اقتصاد

وزارة الاستثمار: ملتقى الاستثمار السنوي بالإمارات مارس المقبل

أعلنت ممثلة وزارة الإستثمار رئيسة وفد السودان للسفارة السودانية بأبوظبي الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل عن قيام ملتقى الإستثمار السنوي السوداني بالامارات فى مارس المقبل . جاء ذلك لدى لقائها بالقائم بالأعمال بسفارة أبوظبي الأستاذ حسين الشريف وطاقم السفارة برئاسة القائم بالأعمال، فى اطار زيارة ممثلة الوزارة للسفارة السودانية بأبوظبى ، وقفت خلالها على سير العمل في السفارة.

وقدمت الاستاذة احلام بحسب (سونا)، شرحاً لطاقم السفارة حول الاصلاحات الادارية والتشريعية التى قامت وزارة الاستثمار من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية بانشاء قانون جديد للاستثمارلمواجهة التطورات التى يشهدها السودان فى اطاره السياسى والاقتصادى.

وقالت إن الوزارة درجت بالمشاركة فى العديد من الفعاليات التى من شأنها أن تقوم بجذب المزيد من الاستثمارات للسودان ، خاصة بعد الفرص الكبيرة التي تنتظر السودان الآن بعد ثورة ديسمبر ، وأضافت شاركنا فى اسبوع السودان والذى تزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال فى دولة الامارات من خلال ثلاث محاضرات حول قانون الاستثمار والمناطق الحرة و محاضرة حول “السودن أرض الفرص اللامتناهية”.

وأضافت أنه تم طرح عدد من المشروعات فى القطاعات الثلاثة الزراعي ،الصناعي والخدمي ومشروعات المناطق الحرة، ودعت السفارة الى ضرورة العمل بتناغم تام مع وزارة الاستثمار من خلال الترويج للاستثمار، وقالت نتوقع أن تدخل استثمارات كبيرة من دول الخليج خصوصاً فى قطاعات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني بجانب التعدين ، ونتطلع الى عقد شراكات استراتيجية مع الدول الراغبة فى الاستثمار بالسودان مع منح حزمة من الميزات التفضيلية للقطاعات ذات الأولوية.

من جانبه ثمن الأستاذ حسين الشريف القائم بالأعمال بسفارة السودان بأبوظبي العلاقات السودانية الاماراتية والدور الذى تضطلع به الامارات تجاه السودان، وأشار الى حجم التعاون الكبير الذى تقوم به دولة الامارات فى السودان ، خاصة فى مجال الكوارث والأزمات ، مشيراً الى التعاون فى مجال التعليم من خلال صندوق أبوظبى للتنمية والطاقات المتجددة، وقال إن هناك تنسيقا بين وزارة الكهرباء بتمويل من الصندوق. معلناً عن قيام ملتقى الاستثمار السنوي بالامارات فى مارس المقبل ، وأوضح أن السفارة قامت برفع مذكرة رسمية لمناقشة فرص الاستثمار بين البلدين.

وثمن الجهود التى قامت بها وزارة الاستثمار فى فعاليات اكسبو، وأبان أن السفارة قامت بحل مشكلة الجوازات ، وذلك بتجديد 160 جواز، كذلك قامت بحل مشاكل العالقين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى