أخبار

البرهان يلتقي نائب رئيس الوزراء الكنغولي وزير الخارجية

اشاد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالجهود المتعاظمة التي تضطلع بها جمهورية الكنغو الديمقراطية لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية .

وامن لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري السيد كريستوف ابالا نائب رئيس الوزراء الكنغولي وزير الخارجية على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لإستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي.

وشدد البرهان (بحسب سونا) على أهمية عودة السودان للاسرة الأفريقية وإزالة الفهم المغلوط عن الخطوات الأخيرة التي وضعت الثورة في مسارها الصحيح .

من جانبه نقل السيد كريستوف ابالا تحايا الرئيس الكنغولي ورئيس الدورة الحالية للإتحاد الأفريقي فيليكس تشسكيدي للسيد رئيس مجلس السيادة معربا عن اسفه لعدم تمكنه للحضور بنفسه .

وقال كريستوف في تصريح صحفي عقب اللقاء “باسم فخامة السيد فليكس تشسكيدي نقدم شكرنا وتقديرنا لرئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الذي اطلعنا علي مجمل الأوضاع السياسية الراهنة” مضيفا ان ماحدث اليوم هو تحول تأريخي للشعب السوداني بعد الخلل البسيط الذي أصاب مسار الإنتقال الديمقراطي وقد تم إصلاحه الان بالتوقيع على الإتفاق السياسي التاريخي المهم الذي وضع حلاً للأزمة ووضع المسار الصحيح لعملية الانتقال تحت رعاية الاتحاد الأفريقي .

وأضاف كريستوف لقد نقلت الى الرئيس البرهان تشجيع الرئيس تشسكيدي ونصائحه بان الطريق الذي تم السير عليه الآن يجب أن لا ينقطع لافتا الى ان الكنغو على استعداد تام لتقديم كافة المساعدات للشعب السوداني وحكومته حتى الوصول للحكومة الديمقراطية المدنية المنتخبة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى