أخبار الولايات

قيادات نسوية بالنيل الأزرق تطالب بتكوين اتحاد للرياضة النسوية

طالب عدد من القيادات النسوية باقليم النيل الأزرق بضرورة الاهتمام بالرياضة النسوية والإسراع في تكوين اتحاد الرياضة النسوية ليكون الوعاء الجامع لكافة الرياضيين من العنصر النسوي.

وامتدحوا اهتمام المنظمة السودانية للبحث والتنمية (سورد) بقضايا المرأة وحقوقها عبر مشروع دعم الديمقراطية والسلام في السودان من منظور نسوي بالتعاون مع منظمة انتر بارس الكندية مشيرين إلى أن المشروع ساهم في تعزيز المشاركة النسوية في كافة المجالات. وقالت بثينة سيد رئيس جمعية ينابيع التواصل في تصريح بحسب (سونا)، إن الرياضة النسوية تمثل إحدى الحقوق المهضومة وأنها لم تجد الاهتمام في الفترات السابقة مؤكدة أن معظم الاندية الرياضية والمراكز لاتمنح الشابات الفرصة لممارسة الرياضة وظل النشاط الرياضي حصرا على الشباب.

ودعت بثينة المجلس الاعلي للشباب والرياضة لعقد ملتقي لمناقشة هموم وقضايا الرياضة مع استصحاب العنصر النسوي للتعرف علي التحديات التي تواجه الرياضة النسوية في مقدمتها انعدام البنية التحتية التي تراعي خصوصية النساء. وناشدت عهود صلاح عضو الجمعية الجمعيات والمبادرات النسوية المختلفة لتبنى مشروع الرياضة النسوية ورعاية المواهب الواعدة في أنشطة الكرة الطائرة والتنس والعاب القوي بجانب ترقية الالعاب الرياضية البيئية الخاصة بالفتيات والناشئات.

واضافت عهود ان ممارسة الرياضة تحقق جملة من الفوائد الصحية والاجتماعية يمكن من خلالها اكتشاف العديد من المواهب في المجال الرياضي.

 

وجدد عدد من الطالبات بالمدارس المختلفة مناشدتهم لوزارة التربية والتعليم بالاقليم لوضع آلية فعالة تعني بالنشاط الرياضي والعمل علي تأهيل ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة بالمدارس ورعاية المنافسات الرياضية علي مستوي مدارس البنات وأمنوا علي أهمية وجود اتحاد للرياضة النسوية للمساهمة في ترقية وتطوير النشاط الرياضي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى