أخبار

مناوي يؤكد موافقة قحت (ب) على المشاركة في لجنة حمدوك السباعية

‫دافع حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة تحرير السودان القيادي بقوى الحرية والتغيير‬،‫ الموقعة على ميثاق التوافق الوطني‬،‫ مني اركو مناوي عن تمسكهم بحل الحكومة الذي دفعهم إلى الاعتصام أمام القصر الجمهوري لاستعادة حقوق الشعب الدستورية‬،‫ واتهم القوى المسيطرة على المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بسلب تلك الحقوق.

 

وقال مناوي في مؤتمر صحفي بقاعة الشارقة أمس بحسب صحيفة الجريدة‬:‫ “يقولون ماعندك حق تتكلم في المحكمة العليا، ومفوضية الانتخابات، وقانونها الموجود في أضابيرهم، ومفوضية الاحصاء”، واتهم قحت بأنها تقوم عبر وزارة كاملة لتزوير ورسم الدوائر الانتخابية ‬.‫ ‬ ‫ ‬

‫ورفض مناوي تسمية المشاركين بالاعتصام بالفلول‬،‫ ورأى أن من يشكك فيهم يشكك في الشعب السوداني، ونفى دعم المكون العسكري للاعتصام وقال في رده على سؤال حول ذلك “هم ما عندهم قروش شوف ملابسهم عاملة كيف” وأكد من يقومون بدعم الاعتصام هم تجار السوق العربي الذين دعموا اعتصام القيادة‬.‫ ‬
‫ودعا الشعب للخروج فى موكب اليوم بخطاب يدعو للتسامح واستلهام ذكرى ثورة أكتوبر باعتبارها رمزا‬ً‫ للتحرر والحرية ورفض ما وصفه بالتحريض‬.

‫ونفى مناوي علمهم بأسباب الخلافات بين المكون المدني والعسكري‬،‫ وزاد‬:‫ لحدي ثلاثة أسابيع كانوا يتآمرون على اتفاق سلام جوبا وجئنا الى الى الخرطوم ووجدنا العلاقة بين العسكريين والحرية والتغيير أسمنتية‬.
‫ وأكد موافقتهم على اللجنة السباعية التي شكلها رئيس مجلس الوزراء د‬.‫ عبد الله حمدوك وانتقد تأخر ترشيح قحت لمن يمثلها في اللجنة‬،‫ وزاد‬:‫ ‬”‫كنا ننتظر مرشحيهم فجاءوا بخطاب يطالب بعودة شهر العسل مع العسكريين وأن يكون إصلا ح الحرية والتغيير بالحوار مع مناوي وجبريل”‬.

‫ وكشف عن مساعٍ لعقد اجتماع بين كل مكونات قوى الحرية قبل يومين من مبادرة حمدوك واستدرك قائلا‬ٍ:‫ إلا أنهم هرولوا لقطع الطريق عليه بغرض احتكار قحت‬.
‫من جهته قال القيادي، رئيس الحركة الشعبية خميس جلاب، الثورة سرقت وهنالك تهميش واتهم مجموعة من أطلق عليهم “الاربعة زايد واحد طويل”، يتحدثون لغة استبدادية واستعمارية‬،‫ ورأى أن مجلس الوزراء لم يكن محايدا‬ً‫ ومواقفه مع مجموعة المجلس المركزي لقحت. ‬

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى