أخبار

الحركة الشعبية “جناح الحلو” تدعو الثوار للإنخراط في موكب 21 أكتوبر

دعت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال كافة الثوار للانخراط القوي في مواكب 21 أكتوبر، وأهابت بكل عضويتها ومناصريها وحلفائها المشاركة الفعالة في هذا الحراك الثوري الشعبي في كافة الأقاليم والمدن و القرى و الفرقان، وذلك لتأكيد و تعزيز مواقفنا المعلنة والثابتة من أجل: الالغاء الفوري والناجز والتام لكافة القوانين والمؤسسات والتدابير العامة المقيدة للحريات والمؤسسة على التمييز الديني والجهوي والاثني والثقافي، وذلك تجسيداً لشعار ثورة ديسمبر (الحرية).

وتمسكت الحركة في بيان أصدرته أمس بحسب صحيفة الجريدة، ممهور بتوقيع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال محمد يوسف أحمد المصطفى بالتفعيل الجدي لمفاوضات السلام والالتزام النزيه بمخاطبة ومعالجة القضايا الجوهرية المشكلة لجذور الأزمة السودانية ، وذلك عبر تجاوز ما وصفته بسقطات الاتفاقيات المفخخة المعيبة ونقل ملف السلام لحكومة مدنية مقتنعة بمعالجة القضية السلام والحرب وفقاً لطابعها السياسي تحقيقاً لشعار ثورة ديسمبر في انجاز (السلام) العادل الشامل الشروع فوراً.

 

وشددت على ضرورة الشروع فوراً في محاسبة كل من اقترف جرماً في حق أبناء و بنات الشعب سواء كان هذا الجرم اهداراً للكرامة أو انتهاكاً للحقوق أو قتلاً و تشريداً و اذلالاً، وذلك تفعيلاً لشعار ثورة ديسمبر في “العدالة”.

وطالبت بالتمسك الحازم بمبدأ التحول الديمقراطي الكامل القائم على سيادة الطابع المدني الكلي على مكونات السلطة والتحريم الشامل لتدخل المؤسسات العسكرية في الممارسة السياسية تحت كل الظروف مع التشديد على ضرورة تحديثها و اصلاحها لتكون جيشاً موحداً ملتزماً بحماية كرامة الإنسان وحريته.
فضلاً عن الجدية و الحزم في تشكيل هياكل الحكومة الانتقالية وفقاً لمبادئ حيدة و استقلال وكفاءة عناصرها مع التمثيل الفعال للمرأة الثائرة وشباب المقاومة في كافة مستوياتها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى