أخبار

حمدوك يدعو القوى السياسية بالشرق لـ”مائدة مستديرة” وفتح الميناء

دعا رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك كل قوى الشرق السياسية والاجتماعية لمائدة مستديرة للتوصل فيها لترتيبات عملية للتوافق حول القضايا التي أدت إلى ازمة اغلاق ميناء ، وطالب المجلس الأعلى للبجا لفتح الميناء والطرق واللجوء لحوار مباشر، حتى لا يتضرر أمن البلاد وقوتها وسيادتها، ولا تزداد معاناة الشعب.

وكشف في الوقت ذاته بحسب صحيفة الجريدة، عن إجراء الحكومة اتصالات خارجية خلصت إلى الترتيب لمؤتمر عالمي يوفر التمويل اللازم لحزمة مشروعات تخاطب أبعاد التهميش الاقتصادي والاجتماعي الذي عانى منه الشرق وحث على ضرورة تجاوز الأزمة الحالية وبداية النظر بمنظور جديد شامل لمعالجة هذه القضية.

وقال د حمدوك في كلمته التي وجهها للشعب السوداني على الفضائية السودانية إن قضية شرق السودان قضية عادلة تجد جذورها في عقود الإهمال والتهميش التي تراكمت، فجعلته أفقر بقاع البلاد وهو أغناها موارداً وامكانيات. وتعهد بالعمل على انهاء هذا التهميش وأكد أن الحكومة تنظر لذلك بجدية وعزم.

واردف رئيس مجلس الوزراء ظللتُ أعمل باستمرار على طرح منظور شامل للتعاطي مع الأزمة يعلو على تقاسم السلطة ويجيب على أسئلة التنمية الملحة التي تطرحها قضية الشرق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى