أخبار

وقفة احتجاجيه للمغتربين المتأثرين بالغاء الدولار الجمركي

نفذ عدد من المغتربين المتأثرين بالغاء الدولار الجمركي أمس وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية لرفض قرار وزير المالية والتخطيط د. جبريل ابراهيم بشأن معالجة تخليص سيارات المغتربين التي تأثرت بإلغاء الدولار الجمركي.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات تطالب وزير المالية بالتنحي من منصبه وقالوا “جبريل لو ماقادر ممكن تغادر ” وفاشل فاشل ياجبريل ،، كفانا كفانا من التضليل ” “ربيعة ربيعة كوزة وضيعة ” في إشارة لرئيسة اللجنة المعنية بمعالجة قضيتهم.

وكشف الأمين العام للجنة المتضررين والمتحدث الرسمي عمار عبد العزيز البخيت عن تبرؤ الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب من القرار وقال في تصريحات صحفية: عندما استنجدنا به وعرضنا عليه القرار ذكر بأنه مختلف عن الذي وقع عليه.
ووجه البخيت سؤالاً لوزارة المالية قائلاً: من أين لها بهذا القرار الذي تبرأ منه مكين ؟ مبيناً أن جهاز المغتربين أرسل مذكرة استفسار عن القرار وأضاف قائلاً ” مكين قال نحن لم نوقع على هذه المذبحة”.

وسمى الأمين العام للجنة المتضررين والمتحدث الرسمي عمار القرار بقرار مصادرة سيارات المغتربين وليس معالجتها وقال: فيما يبدو أن المالية اخطأت وهي تعني بقرارها هذا العربات الغير مقننة وكان يفترض أن تكتب فيه عربات البوكو حرام بديل لعربات المغتربين.

 

وأضاف: كان على وزارة المالية أن تكون شجاعة وتنطق مصادرة بدل معالجة حتى ينتهي الجدال وكشف عن اعتزامهم الاعتصام أمام وزارة المالية ووجه رسالة لكافة المغتربين للمشاركة في ذلك وذكر ننتظر اعلان جبريل ابراهيم عن تحويلات المغتربين حتى يعرف حجم من عاداهم وسنسمعك زئيرنا عندما تعلن عن التحويلات البنكية لتعرف أي جرم ارتكبتموه.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى