أخبار

الصحة: تشغيل معهد مساعدي الصيدلة ومدرسة مساعدي التمريض

كشف مدير عام وزارة الصحة د. محجوب تاج السر منوفلي عن تكفل ولاية الخرطوم بقبول طالبي الخدمة الصحية من كافه أنحاء السودان باعتبار أن الخرطوم يقع على عاتقها النهوض بالصحة موضحاً سعي الوزارة لتشغيل معهد مساعدي الصيدلة ومدرسة مساعدي التمريض .

وقال منوفلي بحسب (سونا)،  لدى حضوره حفل تخريج عدد من القابلات والزائرت الصحيات وتمريض الحالات الحرجة والمساعدين الطبيين والممرضين ومحضري العمليات وملاحظي الصحة انهم المخرج الحقيقي وطوق النجاة لبناء نظام صحي معافى .

وأشار إلى ان محضري العمليات من الركائز الأساسية في المستشفيات يعملوا في 53 مستشفى ومركز صحي في ظل ظروف شاقة، لافتا إلى سعي حكومة الولاية بذل الجهود لاعادة تشغيل المستشفيات بسعات مختلفة وتفعيل كوادر التحضير.

وطالب د. تاج السر الخريجين بمضاعفة الجهود وعدم التقاعس للوصول للاعتماد العالمي والمنافسة في سوق العمل العالمي لتحسين النظام الصحي ورفد أقسام المستشفيات بكوادر تغطي الحاجة وتعدل النظام الصحي وتنهض بالمستشفيات وتتحمل الاعباء الموكلة إليها.

وأشار إلى أن اقسام الاصابات والطوارئ تواجه عددا من الاشكاليات كشف عنها حراك ديسمبر، مما تطلب إضافه كوادر طبية لتحسين الوضع الصحي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى