أخبار الولايات

الشمالية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

احتفلت إدارة شرطة مرور الولاية الشمالية بالتعاون مع اتحاد المكفوفين بالولاية باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يصادف الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام . وجاء احتفال هذا العام بعنوان (من الاستثناء للمساواة).

 

وأكد مدير الشؤون العامة بإدارة شرطة المرور بالولاية المقدم شرطة إبراهيم فرج الله بشارة في تصريح بحسب (سونا)، أن الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء هو نشر الوعي المجتمعي بحقوق شريحة المكفوفين وتثقيف وارشاد المجتمع بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة وتقديم كافة المساعدات الممكنة لهم خاصة عند عبورهم الطرقات.

وأكد رئيس إتحاد المكفوفين بالولاية الشمالية الدكتور أيمن محمد عبد الله أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف الى لفت إنتباه الدولة والمسؤولين والمجتمع والاسر بحقوق المكفوفين.

 

وأشار إلى أن الاحتفال اشتمل على عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية بسوق مدينة دنقلا تم فيها التركيز علي شرح علامات وإشارات استخدام العصا البيضاء المتفق عليها عالميا للمواطنين وسائقي المركبات بجانب زيارات لعدد من أسر المكفوفين وتكريم عدد من الشخصيات، مشيدا بجهود إدارة شرطة المرور بالولاية الشمالية ورعايتها لبرامج الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء سنوياً.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى