اقتصاد

البنك الدولي يبحث مشروع سلسلة القيمة لقطاع الثروة الحيوانية

حثت وكيلة وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الإتحادية د. أمال الماحي، مع ممثليّ البنك الدولي برئاسة مبعوثة الإتحاد الأوروبي بالسودان ليزا بيث روسين والوفد المرافق لها بمكتبها اليوم، بحثت الهيكل العام لمشروع سلسلة القيمة لقطاع الثروة الحيوانية والمزمع تمويلها في إطار الدعم الموحد للشراكة السودانية الأوربية.

 

وأوضحت الوكيلة بحسب (سونا)، أن اللقاء تطرق للعديد من المشروعات التنموية ومعرفة الإمكانيات وتحديد الفجوات المتعلقة بتحسين بيئة المراعي وتحديد مسارتها والإهتمام بشريحة الرعاة وتقديم الخدمات البيطرية وتنظيم الأسواق والمحاجر مشيرةً إلى أنه تم التطرق للمؤشرات التي تضمن مقدرة المنتجين وتصنيع منتجات الألبان ومشتقاتها وكيفية تصنيع اللحوم وكذلك منتجات الجلود للاستفادة من القيمة المضافة ودعم قطاع الإنتاج الحيواني لزيادة الإنتاج والإنتاجية بالإضافة لتصنيع لحوم الأسماك وحفظها واعدادها للصادر.

 

وثمنت د. الماحي على دعم الاتحاد الاوربي للسودان وقالت إنه واحد من أهم شركاء التنمية لمختلف القطاعات الاقتصادية للثروة الحيوانية . ومن جهتها أكدت المبعوثة أن الإتحاد مهتم بدعم المشروعات وأن السودان أحد دول العالم المؤهل لإنجاح المشاريع التنموية معبرةً عن استعدادهم للتعاون والتنسيق المستمر وتسهيل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشاريع.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى