اقتصاد

شعبة وكالات السفر: يجب تدريب “شرطة السياحة” وتوعية المواطنين بالمناطق الأثرية

طالبت شعبة وكالات السفر والسياحة الجهات المختصة بتدريب شرطة السياحة على كيفية التعامل مع السياح بالإضافة الى توعية إنسان مناطق الآثار بالتعامل مع السياح الأجانب.

ودعت الأمين العام للشعبة “نهى متوكل” بحسب صحيفة اليوم التالي، الحكومة أن تتخلى عن نظرية القيود التي تفرضها على السياح الأجانب منذ العهد البائد، مشيرة الى أن العالم بات مفتوحاً وليس هنالك ما يدعو للقلق والخوف، لافتة الى أن السياحة مدخل للوكالات والدولة لتحقيق إيرادات مقدرة.

وقالت نهى إن العالم تطور في مجال السياحة وأن كثيراً من دول العالم تعتمد عليها بوصفها رافداً أساسياً للخزانة العامة، وأبدت أسفها على فشل السودان في هذا المجال رغم ما يملك من ثروة ومؤهلات طبيعية يمكن أن تجعله في مصاف الدول المتقدمة في السياحة.

وناشدت الجهات المختصة بتدريب شرطة السياحة وتوعية مواطني المناطق الأثرية في كيفية التعامل مع الأجانب، لافتة الى بعض منهم يقدم تحفاً قيمة كهدايا للأجانب وهذا يتنافى مع قانون الآثار في وقت يحرص السواح في بلدانهم على آثارهم.

ووجهت نهى رسالة للحكومة وأضافت: شعبة وكالات السفر والسياحة ستمضي جاهدة في رسم طريق الاستفادة من السياحة وتفعيلها حتى تعبر رغم كل العقبات وعدم الاهتمام  وتجاهل الجهات المختصة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى