أخبار الولايات

تنسيقية لجان المقاومة والاجسام الثورية بالدندر تستنكر المحاولات الانقلابية

أعلنت تنسيقية لجان المقاومة والجسم الثوري الموحد بمحلية الدندر رفضها واستنكارها لمحاولات الانقلابيين المتربصين بالتحول الديمقراطي.

وأعلنت التنسيقية عن استنكارها لما حدث وذلك امام موكب المخاطبة اليوم بساحة سوق الدندر. وأكد الأستاذ محمد صديق فضل الله ممثل لجان المقاومة بمحلية الدندر بحسب (سونا)، ان الديمقراطية حق اصيل لكل مواطن سوداني، مشيرا الى استحالة اي تجاوز للوثيقة الدستورية موضحا أن ارادة الشعب السوداني لا يمكن اجهاضها فهي محروسة من قبل الثوار ضد كل الطامعين، وأشار الى ان المكون العسكري من واجباته الحماية الأمنية للبلاد مشيرا إلى احترام الشعب السوداني للقوات المسلحة وهي تؤدي واجبها في حماية البلاد.

وأوضح الأستاذ التهامي احمد ممثل الحرية والتغيير بالمحلية ان الشعب السوداني أصبح واعيا وهو يحدد من يحكمه وأنه لاخيار للمتربصين الذين يسعون لعرقلة التحول الديمقراطي، داعيا إلى ضرورة الوحدة لحماية الفترة الانتقالية من أجل تحقيق الحكم الديمقراطي للخروج بالبلاد الى بر الأمان. الأستاذة هويدا رجب المتحدثة باسم الكنداكات قالت إنه لا مجال للرجوع للحكم الديكتاتوري وأضافت ان الفترة الانتقالية محمية ومحروسة بصحوة الثوار والكنداكات لتحقيق كافة شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

الى ذلك تحرك موكب المخاطبة الى مقر مكتب إزالة التمكين ليعلن ان إزالة التمكين خط أحمر باعتبارها قلب الثورة النابض وهي محروسة ومدعومة للقيام بواجبها الكامل حتى تتحقق جميع مطالب ثورة ديسمبر المجيدة، وتم الإعلان عن تسيير موكب هادر غدا في الثلاثين من سبمتبر الحالي في تمام الساعة الواحدة ظهرا لدعم التحول الديمقراطي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى