تحقيقات وتقاريررياضة

استندا على الخبرة والكفاءة.. شداد ومعتصم جعفر يقودان (النهضة) و(التغيير) في انتخابات اتحاد الكرة

عائشة الماجدي وداليا الياس.. أنباء عن الترشح لشغل مقعد أمينة المرأة باتحاد الكرة

أعلنت مجموعتا (النهضة) و(التغيير)، عن رغبتهما في خوض انتخابات الرئاسة بالاتحاد العام لكرة القدم وسط اهتمام كبير من قيادات وممثلي المجموعتين والمُساندين لها في الاتحادات المحلية لكرة القدم، الى جانب اندية الدوري الممتاز، هذا وقد اعلن الثنائي د. كمال شداد ود. معتصم جعفر عن ترشحهما في انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم، المقررة في 13 نوفمبر المقبل، وحتى اللحظة لم يسمِ المرشحان مرشحيهما لشغل المقاعد القومية أو مرشح أمانة المرأة، كما لم يظهر بعد منافسون لهما رسمياً.

د. شداد وجعفر يقودان (النهضة) و(التغيير)
أعلن ممثلو الاتحادات المحلية لكرة القدم واندية الدوري الممتاز في اجتماعين منفصلين، الأول عقد قبل اسابيع تحت مسمى مجموعة (الإصلاح) والتي اعلنت عن ترشيح د. كمال شداد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الحالي مرشحاً عن المجموعة الى جانب بقية الاعضاء تمهيداً لخوض الانتخابات القادمة، حيث قام د. برقو بتزكية د. شداد، فيما كشفت مجموعة (التغيير) التي التأمت قبل ايام في اجتماع بحضور ممثليها من الاتحادات واندية الدوري الممتاز عن ترشيح د. معتصم جعفر رئيس الاتحاد العام لكرة القدم السابق لرئاسة الاتحاد في الانتخابات القادمة، وتقدم محمد سليمان حلفا رئيس الاتحاد المحلي للكرة بحلفا الجديدة بتزكية د. معتصم جعفر، وبالمقابل وجدت الخطوة الثناء من قبل اتحادات جبل أولياء وكادُقلي وسنار والشمالية.

35 اتحاداً و6 أندية بالممتاز
وفي الوقت الذي لم يفصح فيه ممثلو مجموعة (النهضة) التي يقودها د. كمال شداد عن عدد الاتحادات المحلية والاندية في الدورى الممتاز التي تسانده وتقف من خلفه في الجمعية العمومية القادمة، مما وصفه البعض بأنه ارتباكٌ وعدم تأكد من العضوية، إلا أن د. معتصم جعفر مرشح (التغيير) افصح عن عدد ممثلي الاتحادات المحلية والاندية المساندة له والبالغ ٣٦ اتحاداً و6 من اندية الدورى الممتاز هي المريخ والأهلي الخرطوم والأهلي مروي وحي العرب بورتسودان وتوتي، وقدمت بقية اندية الممتاز اعتذاراً عن الحضور.

(التغير).. (النهضة) والاعتماد على الكفاءة
وبالمقابل، قدمت المجموعتان مرشحيهما وقامتا بتزكيته لأجل التقدم الى رئاسة الاتحاد العام لكرة القدم في المرحلة القادمة، حيث كشفت مجموعة (التغيير) عن سر مسماها وعن مرشحها د. معتصم جعفر، واشار الكاملين ان المجموعة امنت على مسمى في حملتها الانتخابية بدلا من مسمى تجمع الاتحادات المحلية واندية الممتاز، كاشفاً ان المجموعة شرعت في تقديم برنامج انتخابي يحتوي على التفاصيل التي تحمل آمال وتطلعات القاعدة الرياضية ومحبي كرة القدم، منوها ان المجموعة كوّنت لجنة فنية لوضع معايير ومواصفات الترشح لمقاعد الضباط واعضاء مجلس الادارة، مشدداً ان الاختيار يعتمد على الكفاءة والمقدرة وعدم المجاملة حتى تتمكن المجموعة من تقديم مجموعة تجد القبول من قبل المجتمع الكروي، وقال د. برقو متحدثاً عن مرشح مجموعة (الإصلاح) “تحدثت عن ترشيح د. كمال شداد لرئاسة الاتحاد منذ 8 أشهر، لأنه يُحظى بتقدير واحترام عالمي وقاري، وأينما ذهب ممثلاً للاتحاد في محافل رياضية، كان السؤال عنه وعن أحواله”، كما تحدث برقو عن النجاحات الكبيرة التي تَحَقّقت خلال فترة رئاسة شداد للاتحاد خلال دورة العمل الحالية، مشيراً إلى أنهم حريصون على أن يعتزل العمل الرياضي وهو قادرٌ على خدمة كرة القدم.

د. برقو وطه فكي يقودان المرشحين
ومن بين قيادات المجموعتين المرشحتين لقيادة رئاسة اتحاد كرة القدم، برزت وظهرت من المجلس الحالي اعضاء يتقدمهم د. حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية واعضاء لجنة المسابقات حسين أبو قبة ورمزي يحيى المحامي، وعمار الصادق المسؤول عن ملف المدربين، وكرم الله سليطين أحد المرشحين ضمن مجموعة (النهضة)، كما يقود مجموعة (التغيير) طه فكي ومحمد سيد احمد وبروفيسور محمد جلال ونصر الدين حميدتي.

مقعد المرأة يتأرجح
هذا ولم يحسم امر مرشح امانة المرأة بالاتحاد العام لكرة القدم بالنسبة للمجموعتين المرشحتين لخوض الانتخابات القادمة حتى اللحظة، حيث تترأس امانة المرأة حاليا الزميلة الاعلامية ميرفت حسين، ولكن ما رشح في اجهزة الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كشف عن اسماء في نيتها الترشح لشغل المنصب، في مقدمتها الزميلة الاعلامية عائشة الماجدي والتي أكدت استعدادها لخوض هذه التجربة بكل ثقة لما ظلت تلعبه المرأة السودانية في كافة المحافل، مشيرة إلى أن اتحاد الكرة السودانية يحتاج الى ضخ دماء شبابية، وظهر اسم آخر هو داليا الياس، والتاليتان ايضاً من بين الاعلاميات والصحفيات الأميز في الوسط الاعلامي الصحفي وفي القنوات الفضائية عموماً.

تحفظ وارتباك
وتحفظت المجموعتان بعد ان قدمتا مرشحي رئيس المجموعة فى مقعد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم على باقي الشخصيات المرشحة ضمن المجموعتين، كما قدمتا في وقت آخر برنامج عملهما بالدورة المقبلة (2021 – 2025م) وكشفتا عن ان اختيار بقية الاعضاء سيكون في وقت لاحق.

رمزي صالح ومحمد سيد أحمد يتفقان
وقام رمزي يحيى بتقديم برنامج المجموعة من حيث الأهداف العامة والمحورية، وأكد أن الإعلان عن باقي المرشحين ترك أمرهم للتشاور مع الاتحاد وأندية الممتاز، لأنهم يمتلكون قرارهم سواء بدعم المجموعة أو غيرها.

 

تقرير – معتز عبد القيوم
الخرطوم: (صحيفة الصيحة)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى