اقتصاد

تراجع أسعار الذهب بمجمع الخرطوم

قال عدد من الصاغة بمجمع الذهب بالخرطوم إن هنالك تراجعاً غير مسبوق في الأسعار هذه الأيام.
وعزا بعض الصاغة ذلك للوضع المعيشي الذي يضطر الأسر للجوء لبيع مقتنياتهم من الذهب أكثر من الشراء.

وقال عضو اللجنة التمهيدية للصاغة والتعدين، هيثم تبيدي، في حديثه بحسب صحيفة السوداني، إن استقرار أسعار العملات، وانخفاض أونصة البورصة العالمية إلى (1,772) دولار، وتراجع إنتاج الذهب من مناطق الإنتاج، وراء تراجع أسعار الذهب، مبيناً أن سعر خام الذهب (22) ألف جنيهاً، أما المشغول يتراوح ما بين (26-30) ألف جنيه.
وأرجع تبيدي بيع المواطنين لمدخراتهم من الذهب للظروف المعيشية والاقتصادي الضاغطة، وقال إن سعر الذهب تتحكم فيه قوة الطلب وحركة السوق.

واكد صائغ بمجوهرات المنصوري، قرشي حسين، حدوث تراجع تاريخي في أسعار الذهب، وأرجع ذلك للحالة المعيشية، وقال إن هنالك ازدحاماً كثيفاً لصرف الذهب من قبل المواطنين، مبيناً أن سعر جرام الذهب الكويتي (28) ألف جنيه، أما سعر جرام الكسر (21٫5) ألف جنيه، أما الذهب البحريني (27) ألف جنيه، متوقعاً المزيد من تراجع الأسعار.

 

وقال الصائغ علي سليمان إن الركود واستقرار أسعار العملات انعكس على تراجع كبير في أسعار الذهب بالمجمع، وشكا سليمان من الركود الحاد رغم وفرة العرض وتراجع الأسعار، مبينا أن سعر جرام الذهب التركي (29) ألف جنيه، أما سعر جرام الذهب الكويتي (27٫5) ألف جنيه، أما سعر الجرام المحلي بين (23 ــ 24) ألف جنيه.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى