أخبار

غرب كردفان تناقش مع المنظمات إحتياجات المتأثرين بالنزاعات القبلية

ترأس الأمين العام لحكومة غرب كردفان ممثل الوالي الأستاذ أحمد آدم الضو الإجتماع الموسع الذي ضم المنظمات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة العاملة بالولاية والوزارات ذات الصلة.

وقال الضو في تصريحٍ لـ”سونا” إن الإجتماع ناقش التقرير الخاص بتحديد إحتياجات مناطق النزوح التي تحتضن المتأثرين من النزاعات القبلية الأخيرة بجانب الوقوف على شكل الدعم الذي قدم لهذه المناطق والتعرف على المسح الذي تم لتحديد إحتياجات النازحين الى ما بعد الخريف، سيما وأن معظمهم لم يتمكن من الزراعة هذا العام.

وأبان أن الإجتماع أمن على ضرورة التنسيق الجيد بين المنظمات والوكالات والأمانة العامة لحكومة الولاية في تقديم الخدمات وأن تتحمل حكومة الولاية المسئولية الأمنية الكاملة في حماية المواطنين.

من جانبه أوضح الأمين العام لمفوضية العون الإنساني بالولاية الأستاذ يوسف ديدان إبراهيم أن الإجتماع إجاز تقرير المسح المشترك لمحليات السنوط أبوزبد والنهود وأمن على قيام المسوحات المشتركة شريطة أن تكون فنية تحدد الحاجة الحقيقية والماسة للنازحين بجانب العمل على صيانة مضخات المياه اليدوية المعطلة بمناطق النازحين وإدخال المشروعات ذات الاثر الباقي بتلك المناطق لحين عودة النازحين لمناطقهم الأصلية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى