أخبار

البعثه الاشرافية لـ(ايفاد) تشيد بتنفيذ انشطة مشروع تطوير الزراعة بكردفان

اشادت البعثة الاشرافية الثالثة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) بالتقدم المحرز في تنفيذ أنشطة مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان، الذي يتخذ من مدينة الأبيض مقرا له ويعمل في ولايات كردفان وسنار.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها البعثة الاشرافية لعدد من مزارع الحقول الايضاحية بمناطق عمل المشروع المختلفة، برفقة ممثلين من وزارات المالية الاتحادية والزراعة والثروة الحيوانية باعتبارها المنفذ لأنشطة المشروع.
وقال المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي للمشروع، وفق وكالة السودان للانباء إن الزيارة هدفت للتعرف على سير تنفيذ مشروع تطوير الزراعة والتسويق من خلال الحقول الايضاحية، وما قدمه المشروع من تقانات زراعية وارشاد زراعي لزيادة الانتاج والانتاجية لدى صغار المزارعين بمناطق عمل المشروع المختلفة في سبيل تحسين المستوى الاقتصادي للأُسر.

كما كشف عن تبني المزارعين المستهدفين بالمشروع وتشغيلهم في كافة المراحل الزراعية، واضاف، نتوقع انتاجية عالية من المحاصيل، وذلك بعد استيعاب المزارعين لكل ما تلقوه من تدريب، واردف قائلاً “ما لمسناه خلال الجولة الاشرافية أظهر تطور المزارعين” ووجه الفرق الارشادية بضرورة استيعاب الشباب في الحقول الايضاحية وتنظيمهم في مجموعات للاستفادة القصوى من المشروع.
وفي ذات السياق اوضح المهندس أحمد جابر صباحي مسئول متابعة تنفيذ برامج ايفاد بالسودان، ان زيارة البعثة الاشرافية الثالثة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ايفاد تجئ بغرض مراجعة أداء المشروع في تنفيذ الأنشطة المختلفة نحو تحقيق الأهداف التنموية للمشروع.

واضاف ان هناك مؤشرات عالية من حيث تبني التقانات الزراعية التي قام بها المشروع، واكد ان هذا انعكس ايجابا في التأسيس الجيد للمحاصيل التي يدعمها المشروع وتشمل الفول السوداني، السمسم والذرة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى