أخبار الولايات

تدريب (400) معلم بالجزيرة حول برنامج العودة الآمنة للمدارس

نظمت إدارة التعليم النوعي بوزارة التربية والتعليم بالجزيرة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف دورة تدريبية حول برنامج العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا والتي تستهدف عدد 400 معلم ومعلمة بولاية الجزيرة.

وأشاد دكتور حسن أحمد حسن مدير إدارة التعليم الثانوي ممثل مدير عام وزارة التربية بالجزيرة بحسب (سونا)، بالدورالكبير الذي ظلت تلعبه منظمة اليونيسيف في دعم التعليم في كافة المحاور ، مؤكداً اهتمام الوزارة بتهيئة البيئة المدرسية في جوانبها المختلفة .

فيما تناولت الأستاذة منى عبدالله مدير التعليم النوعي بوزارة التربية والتعليم بالجزيرة عدداً من المحاور تمثلت في الدعم النفسي لمصابي فايروس كورونا .
وأكدت ضرورة تطبيق الاحترازات الصحية والارشادات التوعوية للتلاميذ في مدارس الأساس، وأشارت إلى دور المعلم التوعوي في إرشاد التلاميذ بخطورة الجائحة.

واوضحت الأستاذة تماضر جبر الله مدير ادارة الصحة والتغذية والفلاحة المدرسية أن الوزارة بادرت بفتح مركز للتطعيم بلقاحات كورونا لمعلمي الولاية بغرض الاستعداد للعام الدراسي ، فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية في كافة الجوانب ، بالاضافة للتوعية بالوصمة الاجتماعية التي ارتبطت بهذه الجائحة لضمان عام دراسي مستقر وآمن .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى