منوعات وفنون

ترميم نصب شهداء الأبيض في وقتٍ قياسي

قام الفنانون محمد سليمان والياسين النجيب وآدم أبو حازم وإبراهيم خبير، بالإضافة للطيب زيرو بترميم نصب شهداء الأبيض، الذي طالته يد التخريب السبت 11 سبتمبر .

وكان مجهول قد قام بتخريب نصب شهداء الأبيض الذي تم تجسيمه إحياءً لذكرى شهداء مجزرة الأبيض بساحة الحرية ، واستغرقت عملية الترميم يوماً كاملاً منذ السابعة من صباح أمس وحتى الخامسة مساء مما يعُد وقتاً قياسياً لإكمال الترميم.
واستقبل مواطنون عملية الترميم بحفاوة بالغة وأدانوا عملية التخريب وتعهد البعض بحماية النصب الأول في المدينة بعد الثورة.

وقال الفنان إبراهيم خبير بحسب (سونا)، إن نصباً آخر سيتم بناؤه في مدينة الأبيض.
وفي وقت سابق قال حمزة بلول وزير الثقافة والإعلام رداً على العملية التي طالت النصب إن تخريب النصب التذكاري إستهدف رمزية الثورة،.
وتابع في بيان إن النُصُب التذكارية ستمتد لكل المدن، وستبقى في الميادين والشوارع لتذكير الأجيال بعظمة هذا الشعب وثورته المجيدة، وأضاف سنردع بالقانون الأيادي التي تمتد لتخريبها.

يذكر أن مجموعة كورتريه للفنون التشكيلية بالأبيض أفتتحت النصب التذكاري يوم الخميس 9 سبتمبر بتمويل وشراكة مع “منتدى الركيزة الديمقراطي”، بحضور واسع من أسر الشهداء ورئيس المجلس الأعلى للثقافة والشباب والرياضة والمدير التنفيذي لمحلية شيكان ومجموعة من شباب لجان المقاومة، وتم تنفيذ النصب التذكاري لشهداء مجزرة الأبيض من مادة الأسمنت المسلح ووضع بساحة الحرية في مدينة الأبيض لرمزيتها وحيويتها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى