أخبار الولايات

التأمين الصحي بالنيل الأبيض يسير قافلة للمتأثرين بالسيول بمنطقة “جودة”

سير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض صباح اليوم قافلة اغاثة للمتضررين من السيول والفيضانات بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين، وذلك تحت شعار التأمين الصحي دعماً وسنداً لمتضرري جودة .وذلك برعاية كريمة من الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية.
وتشتمل القافلة على خدمات علاجية وأدوية وتوعية صحية ومواد غذائية.

وأكد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية تسخير كافة الإمكانيات لاغاثة المتأثرين بالسيول في كيلو أربعة وكيلو ثمانية والمناطق المحيطة بها ، وقال إن القافلة ستعقبها قوافل أخرى علاجية وتوعوية لحماية أهلنا من الكوارث الصحية الناجمة من هذا الدمار والخراب الذي تخلفه هذه السيول .

من جانبها قالت الدكتورة سلمي مكي يوسف مدير إدارة الخدمات الصحية بالتامين الصحي بالولاية بحسب (سونا)، ان القافلة تأتي في إطار جهود الادارة التنفيذية للتأمين الصحي في تقديم خدمات صحية لكافة ارجاء الولاية بمحلياتها المختلفة والمشاركة في درء الكوارث الطبيعية.

و اشارت الى أن دكتورة سلمى أن القافلة تقدم خدمات علاجية لمدة أربعة أيام وتشتمل كذلك على اغاثة ومعينات ايوائيةَ ومواد غذائية فضلاً عن أنها تقدم خدمات صحية تحتوي على ست عيادات على مستوى الطبيب العمومي والفحوصات التشخيصية المتكاملة وأدوية متنوعه تفي بحاجة انسان المنطقة.

وأوضحت سلمى أن القافلة عملت مسح للأمراض المنتشرة في المناطق التي تأثرت بالسيول ودشنت عملها في منطقة كيلو أربعة في يومها الأول والذي استهدفت من خلاله الف ومائتي مريض من مختلف القرى المتاثرة بهذه الكارثة الطبيعيه.
مضيفة أن التأمين الصحي يشكل دعم وسند لكل المتضررين من السيول بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين ويقدم كافة الخدمات الصحية لمدة أربعة أيام علاجية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى