أخبار الولايات

ولاة ولايات دارفور يوقعون برتكول تنفيذ برنامج “ثمرات”

وقع ولاة ولايات اقليم دارفور في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور على مذكرة تفاهم مع برنامج دعم الأسر السودانية الممول دولياً “مشروع ثمرات” لدعم الأسر في الولايات الخمس.

حيث وقع عن جانب حكومة جنوب دارفور والي الولاية موسى مهدي، فيما وقع عن جانب ولاية وسط دارفور دكتور أديب عبد الرحمن، وعن ولاية شرق دارفور الوالي محمد عيسي عليو بينما وقع عن ولاية غرب دارفور أمين عام الحكومة محمد زكريا.

وقال مسؤول برنامج ثمرات في البلاد دكتور معتصم أحمد صالح في تصريحات بحسب (سونا)، عقب إكمال مراسم التوقيع إن المذكرة تهدف إلى كيفية تنفيذ البرنامج في ولايات دارفور الخمس.
وأوضح أنها نصت على أن يقدم البرنامج الدعم الفني والتدريب فيما توفر الولايات المعينات اللوجستية والإشراف والمتابعة والتنسيق ، وذكر أن البرنامج يقدم دعماً حقيقياً للمواطنين خاصة في المناطق المتأثرة بالحروب والأكثر فقراً.

وكانت الحكومة السودانية قد أطلقت مؤخراً برنامج ثمرات لدعم الأسر في فترة الانتقال على أن يتم تنفيذه بين وزارت المالية والتخطيط الاقتصادي والرعاية والتنمية الاجتماعية والداخلية وبنك السودان وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد وشركات الاتصالات السودانية وبنوك محلية بدعم فني من برنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي،
حيث ينادي عدد كبير من المواطنين في الإقليم بضرورة الإسراع في إكمال مشروع ثمرات في الولايات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى