أخبار الولايات

العون الإنساني: تضرر 5795 أسرة بالسيول والأمطار بالجزيرة

جدد الأستاذ أحمد عوض مدير الشؤن الإنسانية بمنظمة رعاية الطفولة العالمية (SCI) ،الإلتزام بتوفير الحماية الإجتماعية للأطفال في مناطق الكوارث والسيول .

ولفت خلال المسح الذي أجرته المنظمة بحسب (سونا)، للمناطق المتضررة من السيول والأمطار بالقرية 27 والميجر 6 بمحلية أم القرى لدور المنظمة في تحسين واقع الطفولة في السودان عبر الحماية الإجتماعية مشيراً للتنسيق مع الدفاع المدني والصحة ومفوضية العون الإنساني في عمليات مسح القرى وحصر المدارس المتأثرة والخسائر في المواشي والأراضي الزراعية والتدخلات اللازمة لإصحاح البيئة وتوفير المياه النقية للشرب .

من جانبه تناول العميد محمد الأمين مدير الدفاع المدني بولاية الجزيرة مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف الجهود التي تمت لتفريغ المياه وترحيل المتضررين من الميجر 6 وترحيل كمبو عبد الرحيم مشيرا للصعوبات في توفير مياه الشرب.

فيما أعلنت الأستاذة نهى إبراهيم موسى نائب مفوض العون الأنساني عن تضرر عدد 5795 أسرة وإنهيار 728 مرحاضا ووفاة 9 أشخاص وإصابة 13 آخرين بمختلف محليات الولاية بالاضافة للأضرار في الأسواق والمنشآت.

 

فيما أعلن الأستاذ مبارك محمد مصطفى الأمين العام لمنظمة الشباب العلمية عن قيام يوم علاجي بالميجر 6 ..
وثمن ممثلو قوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة والتغيير والخدمات دور المنظمات الداعمة للمحلية بالقوافل الإغاثية وجهود ديوان الزكاة ومفوضية العون الانساني ومساندتهم لقرى المحلية المتأثرة .

وكان الأستاذ عبد الله يوسف المدير التنفيذي لمحلية أم القرى قد حيا مبادرات المنظمات الدولية والشركاء من القوى المدنية بالجزيرة لدعم القرى المتأثرة مشيداً بإدارة الري وقيادات المحلية ودورهم في عمليات تفريغ المياه وإجلاء السكان المتضررين للمناطق الجافة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى