أخبار الولايات

دورة تدريبية لكوادر الحجر الصحي ببورتسودان

شهدت ولاية البحر الاحمر اليوم ختام الدورة التدريبية لكوادر الحجر الصحي بالولاية التي نظمتها إدارة الحجر الصحي القومية حول الاجراءات الصحية لمجابهة جائحة كورونا في منافذ العبور، بالتعاون والتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالولاية ومشروع دعم السودان الممول بتمويل من البنك الدولي.

 

وبحسب (سونا)، ناقش برنامج الدورة الذي انتظم على مدى يومين بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان اللوائح الصحية الدولية، إجراءات الحجر الصحي، الترصد المرضي والخطة المستقبلية لمكافحة جائحة كورونا.

مدير القطاع الصحي بالولاية بالانابة د. محمد عبد المحمود أكد خلال مخاطبته الورشة على أهمية التدريب في رفع كفاءة الأداء، موضحاً دور المحاجر الصحية الفاعل في الرصد والمتابعة وحماية البلاد من الوبائيات والأمراض السارية.

 

فيما أمن أعضاء الوفد الاتحادي المشرف على أهمية الحجر الصحي ودوره في الحماية من الأمراض، مشيرين إلى الدور المتعاظم لإدارة الحجر الصحي بالبحر الاأحمر في تحملها أعباء المنافذ البحرية بالإضافة إلى المنافذ البرية والجوية. وقد شرف الورشة إلى جانب الوفد الاتحادي المشرف على الدورة مدير إدارة الحجر الصحي ومدير منظمة الصحة العالمية بالولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى