أخبار الولايات

تسييرية مزارعي سنار تمهل الحكومة حتى اليوم لحسم ملف التمويل

أمهلت اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي ولاية سنار الحكومة حتى اليوم الخميس لحسم ملف الموسم الزراعي الحالي وتمويل المرحلة الثانية.

وكشف عضو اللجنة عبد الرحمن عادل بحسب صحيفة السوداني، عن بيروقراطية في المالية وبنك السودان والبنك المركزي ووزارة الزراعة من شأنها إفشال الموسم الزراعي وقال: “حاليا دخلنا المرحلة الثانية منذ 15 اغسطس حيث يفترض تمويل الكديب لكن التمويل تأخر، منوها الى أن المرحلة الاولى تم تمويلها عن طريق البنك الزراعي عبر موارده ممثلة في الصندوق والودائع والخزانة”.

وأكد عادل أنهم تواصلوا مع مساعد المدير العام للتمويل في البنك الزراعي، وان الاخيركان واضحا في عدم وجود أموال لتمويل الحصاد او الكديب ولا لتمويل للموسم الشتوي.
واضاف: البنك الزراعي تعلل بأن المالية لم تورد اي مبالغ ولم توف بما عليها لتمويل المزارعين. مشيرا الى تواصلهم مع وكيل وزارة الزراعة التي تختص بالادوار الفنية وغير مرتبطة بالتمويل.

في السياق كشف عضو اللجنة التسييرية عن أن مدير مكتب وكيلة وزارة المالية قطع بانهم لا يستطيعون توجيه المركزي بتمويل البنك الزراعي الا عقب اجازة الميزانية المعدلة التي لم تجاز من مجلس الوزراء بعد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى