أخبار الولايات

الماحي يعلن 2021 عاماً لتجويد الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية بسنار

اكد الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار اهتمامه بقضايا التعليم بالولاية وسعيه لتجويد الخدمة، مشيرا إلى أن التطور والتقدم والتنمية لاتتم إلا بالعلم والمعرفة.
جاء ذلك لدى اجتماعه اليوم بحسب (سونا)، بادارات وزارة التربية والتوجيه بحضور الدكتور عفاف الرضي احمد مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف.

ودعا الوالي إلى تجويد الخدمة التعليمية بالاهتمام بالتدريب والتأهيل مشيرا إلى أن هذا العام هو عام التدريب على الرياضيات واللغة العربية والإنجليزية وطرق التدريس مشيرا إلى تعيين الفين وثلاثمائة وسبعون معلما ومعلمة لسد النقص في كافة مجالات التعليم بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة..
وأعلن الوالي عن قيام الدورة المدرسية الثقافية لتطوير الرياضة وتنشيط الأنشطة اللاصفية مشيرا إلى أن تبدأ من الوحدات الإدارية ثم المحليات إلى رئاسة الولاية.

ووجه الوالى بتكوين إدارة متخصصة بوزارة التربية تعني بالانشطة اللاصفية تعمل بالتنسيق مع الشباب والرياضة والثقافة والإعلام للاشراف على الأنشطة الرياضية والثقافية.
وأشار الماحي الي التنسيق الذي تم مع الهلال الأحمر السوداني لتدريب الطلاب والطالبات على الإسعافات الأولية خاصة طلاب الثانوي.

واكد على أهمية تكوين مجلس استشاري للوزارة من قدامي المعلمين.
وأعلن والي سنار عن تبرعه بمبلغ 50 مليون جنيه دعماً للإجلاس والكتاب المدرسي للمرحلة الثانوية بجانب مليون جنيه دعماً للعام الدراسي 2021- 2022 لتوفير الوقود وصيانة بعض المتحركات.
كما اكد الوالي اهتمامه ورعايته للإعلام للقيام بواجباته المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى