أخبار

مدير دار المايقوما: أبواب الدار مفتوحة للجميع

أكد مدير دار رعاية الطفل اليتيم المايقوما دكتور سليمان آدم إلتزامهم في إدارة الدار بمبدأ الشفافية وأن أبوابهم مفتوحة للجميع ومستعدون لتمليك المعلومات للجميع .

وناشد في تصريح صحفي الأجهزة الإعلامية المختلفة ، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي وأفراد المجتمع، عدم الإلتفات للشائعات والتعرف على الواقع بالمجيء إلى الدار بعيداً عن المزايدة .
وتقدم سليمان بالشكر والتقدير لكل الأمهات البديلات وجميع العاملين بالدار على الجهد الكبير الذي يبذلونه في رعاية وحماية الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية .

ونفى سليمان بحسب (سونا)، بعض ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي عن وضع الأطفال بدار رعاية الطفل المايقوما ، مؤكداً عدم صحة ما تم تداوله. وأوضح أن عدد الأمهات العاملات لا يقل عن ٤ أمهات لكل غرفة وأن الأمهات البديلات يعملن بنظام  ٢٤ساعة.

 

وذكر أنه يتم تزويع 5 حفاظات”البامبرز” لكل طفل يوميا ويتم تغييرها 3 مرات نهاراً ومرتين ليلاً ، مشيرا الى ان مستوى النظافة العام في الدار مرض إلي حد ما، ونعمل مع شركة النظافة على تحسين الأداء بصورة مستمرة، وقال إنه لا يوجد نقص في عدد الأمهات ولا عدد الأمهات البديلات والسراير والمراتب.

 

وفيما يتعلق بالمكيفات ليس هناك غرف لا توجد بها مكيفات وكلها مكيفات إسبيلت وتعمل بصورة ممتازة، واضاف أنه تمت زيادة مرتبات الأمهات، وتمت إضافة حافز يبلغ ٥٠٠, ٦ جنيه من وزارة التنمية الإجتماعية بالإضافة لحافز منظمة أطباء بلا حدود يبلغ ٥٠٠, ٦ جنيه لكل أم بديلة حسب الأداء.

وأكد سليمان أن رد الدار على ما يتداول من معلومات غير صحيحة يكون بالعمل المتواصل والدؤوب، دون التفات للوراء من أجل حماية ورعاية الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية والإيفاء بكل حقوقهم .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى