أخبار الولايات

أكثر من(33) ألف طالب وطالبة يجلسون لإمتحانات الشهادة بجنوب دارفور

إنطلقت إمتحانات الشهادة السودانية صباح اليوم بولاية جنوب دارفور حيث قرع والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق الجرس صباح اليوم بمدرسة خالد بن الوليد بنيالا إيذانأ ببداية الإمتحانات.

وأشاد موسى مهدي بحسب (سونا)، بالمعلمين على جهدهم رغم الظروف الصحية والأمنية ، حيث استطاعوا إكمال المقرر ، كما أشاد بالقوات النظامية بمختلف مكوناتها على دورها في التأمين وتوفير عربات لترحيل الطلاب بجانب توفير الرعاية الصحية وعربات إسعاف للممتحنين .

وقال مهدي إن الولاية وضعت كامل استعداداتها لمقابلة الظروف الصحية والامنية للطلاب الجالسين للامتحانات بجانب توفير مراكز طوارئ للامتحانات بمستشفى نيالا التعليمي ، والشرطة وحماية الاسرة والطفل للطلاب المصابين الذين اصيبو في حادث سير محلية شرق جبل مرة في طريقهم الى مرشنج .
واشار مهدي الى ارسال عدد كبير من الكوادر الصحية والاسعاف بمحلية مرشنج للتعامل مع اي حالات طارئة للطلاب الممتحنين .

ولفت وزير التربية والتوجية بالولاية الاستاذ عبد العال صالح الى أن عدد الجالسين للامتحان بلغ (33.023) طالبا وطالبة موزعون على (238) مركزا في (34) مدينة بجانب إنشاء (3) مراكز طوارئ تم تهيئتها للطلاب الذين أُصيبوا في حادث حركة بشرق جبل مرة ، وقال عبد العال إن الولاية إستعدت للامتحانات في وقت مبكر مقدمأ الشكر للقوات النظامية وكافة الجهات على اسهامها الكبير في نجاح العملية و الوصول الى مرحلة جلوس إمتحانات الشهادة السودانية .

من جهته قال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن اللواء شرطة علي حسب الرسول علي انهم وضعوا خطة وفقأ لموجهات الغرفة المركزية للامتحانات ، واضاف “وضعنا غرفة في رئاسة شرطة الولاية وغرف محلية في المحليات بالتعاون مع القوات المسلحة ، الدعم السريع وجهاز المخابرات لتأمين الامتحانات ” ، واردف افردنا أكثر من (2000) فرد من رجال الشرطة منتشرين في محليات الولاية.

واشار إلى أنهم اتاحوا فرص للسجون وحراسات الشرطة للذين يحق لهم الجلوس للامتحانات بدرجة عالية ، وقال علي حسب الرسول لدينا أكثر من (1800) طالب وطالبة من معسكرات النازحين وصلوا مراكز الامتحانات ، وتم تهيئة المناخ لكل الجالسين ، مقدما الشكر لحكومة الولاية على توفير كافة المعينات بالتنسيق مع وزارة الصحة والتربية والتوجية ، مؤكداً إلتزامهم بموجهات اللجنة العليا ومدير امتحانات الشهادة في عملية التأمين ، ونوه على أنهم منعوا الدخول بأجهزة الموبايل في غرف الامتحانات ، وكل من يخالف هذا الامر سيحرم خمس سنوات من الجلوس للامتحانات.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى