أخبار

السودان يتّجه لإنشاء مركز لعلاج «كورونا» بجهود محلية

وقّع وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب بالخرطوم على مذكرة تفاهم لإنشاء المركز القومي لعلاج «كورونا».
ويقوم المركز بمشاركة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والخدمات الطبية للشرطة ومستشفى سوبا الجامعي والقطاع الخاص، بجانب متطوعين على أن يكون تحت إشراف وزير الصحة وتشارك كل هذه الجهات في تشغيله.

وانعقد الاجتماع بحسب صحيفة الصيحة، بحضور وكيلة وزارة الصحة، ومدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ومدير الخدمات الطبية للشرطة، ومدير مستشفى سوبا الجامعي، وممثل للقطاع الخاص والمتطوعين.

وفصّلت المذكرة، بحسب بيان لوزارة الصحة أمس، مهام وأهداف المركز لتقديم خدمة علاجية أولية وثانوية مُتميِّزة لمرضى «كورونا»، وتوفير بيئة التدريب للكوادر في مجال مُعالجة وتطبيب «كورونا»، فضلاً عن احتواء المركز على فريق بحث لإجراء التجارب السريرية، لتحسين التدخُّلات العلاجية وتقليل الوفيات.

ونصّ الاتفاق على عددٍ من المهام، فمُهمّة وزارة الصحة “الإشراف” على الشراكة، عبر المجلس الذي يشرف عليه الوزير، بتوفير الإمدادات الطبية لمُتطلبات المركز حسب الاحتياجات المطلوبة والسِّعة السريريّة التشغيليّة التي يتوافق عليها المجلس.

كما تمّ الاتفاق على الالتزام بالتسيير المالي الشهري الذي يتم الاتّفاق عليه بعد إجازته من المجلس، وتوفير البروتوكولات العلاجية والمعايير الفنية للتشغيل، ووضع برامج التأهيل والتدريب التي تشجِّع مُشاركة الكادر الطبي والمساعد للعمل بالمركز.

الخرطوم (الصيحة)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى