أخبار

بنك الماني يقرر إستئناف المعاملات المصرفية مع السودان

في خطوة من شأنها إحداث نقلة نوعية في تسهيل التعاملات المصرفية مع السودان، قرر مصرف الدويتشة بانك الألماني الأسبوع الماضي استئناف التعاملات المصرفية الطبيعية مع السودان بعد انقطاع استمر لأكثر من 15 عاماً.

هذا وقد تلقت سفارة السودان ببرلين بحسب (سونا)، اخطاراً يفيد بقرار رئاسة البنك في فرانفكورت استئناف التعاملات المصرفية مع السودان، وأن رئاسة البنك تجرى حالياً مشاورات مع فروعه الإقليمية في دبي والقاهرة بشأن الجوانب الفنية اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ. ويعتبر الدويتشة بانك أكبر مؤسسة مصرفية في المانيا ويأتي في المرتبة رقم 21 على مستوى العالم حسب تصنيف العام 20117-2018م،

 

وقد شكّل قرار البنك إيقاف تعاملاته المصرفية مع السودان بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية على السودان حجر عثرة وعقبة كؤودا أمام معظم التعاملات المصرفية للسودان مع العديد من دول العالم وبالأخص مع الدول الأوروبية بحكم سيطرة البنك على جزء مقدر من تدفقات التعاملات المصرفية العالمية بشبكة فروع تغطى 58 دولة حول العالم.

 

جاء هذا القرار ثمرة لثورة ديسمبر المجيدة ورفع اسم السودان من اللائحة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وكذلك نتيجة لجهود مقدرة من سفارة السودان ببرلين وعدد من الأطراف الأخرى، و يمثل القرار دفعة مقدرة في اتجاه تعزيز التنمية الاقتصادية والتبادلات التجارية وتحسين بيئة الاستثمار بالبلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى