أخبار الولايات

جامعة الجزيرة:تهدد بمقاضاة من يتعدى على أراضيها

أعلنت إدارة جامعة الجزيرة إنها ستقاضي أي جهة تحاول التعدي على أراضي وأصول وموارد الجامعة.
وقالت إدارة الجامعة خلال الجولة الميدانية التي قام بها بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة يرافقه د. علي الخضر المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبرى والأستاذ عماد الدين السيمت ومدير عام وزارة الشباب والرياضة بجانب عمداء الكليات والإدارات الفنية والمسؤولين القانونيين بحسب (سونا)، إن هناك مساحاتٍ واسعة تم التعدي عليها بحي عترة بمدني عن نيتها إستصلاح ما يقارب مائتي فدان إستردتها الجامعة عبر المحكمة وتم ترسيمها بحدودٍ ترابية تجاوزت كلفتها عشرة ملايين جنيه.

وأضافت الإدارة انه في سبيل المحافظة على الموارد تم تحديد الأراضي ووضع اليد على الموجود منها مؤكدة نجاحها في وقف التعديات التي تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة بالسبل القانونية لافتة إلى أنها تبحث عن بدائل إستثمارية في هذه المساحة التي سبق إقتراحها كمخطط سكني رفضته الإدارة الحالية.
من جانبه أكد المستشار القانوني إكتمال نزع وتسوية مساحات الأرض التي تنازلت عنها مجموعة من الجهات وتعويض الملاك وقفل السجل.

على صعيد آخر تفقد الوفد مصنع الزجاجيات التابع للجامعة والذي طالته سنوات طويلة من الإهمال حيث طاف الوفد على أقسام ومكونات المصنع وأكدوا على أنها موارد مهدرة لابد من الإستفادة منها بالتأهيل الكامل والصيانة وتنظر الإدارة لتحويله لمدينة صناعية كبيرة تستفيد منها الجامعة والولاية والإستفادة من المصنع في تزويد المعامل بمتطلباتها ونقل مصنع الجلود والزيوت إلى ذات المكان.
الجدير بالذكر أن المصنع يضم 14 جهازاً حرارياً لإذابة الزجاج ومواد خام وعينات زجاجية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى