أخبار

تكوين “المجلس التشريعي” دون حسم خلافات الولايات

قال مسؤول رفيع في تحالف الحرية والتغيير أن هناك اتجاه لتكوين المجلس التشريعي الانتقالي مع ترك مقاعد الولايات التي تشهد خلافات حول المرشحين شاغرة.
وأرسلت 10 ولايات فقط قوائم ترشيحاتها لشغل عضوية البرلمان من أصل 18 ولاية في البلاد، وقال عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير جعفر حسن عثمان لمصادر مطلعة أمس الاثنين: “نمضي في اتجاه تكوين البرلمان وترك مقاعد الولايات المختلفة في قوائمها شاغرة، فالتأخير ليس جيداً والبلاد لا تتحمل”.

وأشار جعفر بحسب صحيفة المواكب، إلى أن هناك ولايتان من بينها كسلا، لم تتفق على ترشيحاتها، وأوضح أن بعض الولايات أرسلة قوائم غير مستوفية الشروط خاصة في ما يخص تمثيل النساء، وقال أن الحرية والتغيير كونت لجنة للتفاوض مع المكون العسكري في أمر المقاعد المخصصة للتشاور بين الطرفين، مشيراً إلى أن هذه اللجنة “لم ترفع تقريرها حتى الآن”.

وبشأن الشكاوي من تأخر تشكيل المجلس التشريعي، قال جعفر “نحن أيضاً نشتكي من هذا الأمر”، وأضاف” “القوى السياسية ليس في مصلحتها تأخير قيام البرلمان، لأنها تحكم عبره، أن أكثر جهة مستفيدة من تشكيل المجلس التشريعي هي القوى السياسية فعبره تراقب عمل الحكومة وتشرع لقضايا الانتقال”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى