أخبار الولايات

مدير عام وزارة البنى التحتية: نعمل لحل المعوقات التى تواجه هيئة مياه بالخرطوم

أكد د. يوسف حميدة أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات استعداد وزارته لحل كل العقبات التى تعترض أداء هيئة مياه ولاية الخرطوم بمحاورها المتعددة من إحلال للشبكات ومعالجة الكسورات وصيانة وزيادة مصادر المياه لتحسين الإمداد المائى وتحسين بيئة العمل.

ودعا حميدة خلال ترؤسه للاجتماع الذي انعقد اليوم بمبانى الهيئة بحضور مدراء المياه بالمحليات ومدراء الإدارات العامة ومندوبي هيئة الطرق والجسور، للإستفادة من الانفتاح الخارجى للبلاد بإعداد الدراسات المطلوبة لاستقطاب الدعم لتمويل مشروعات المياه والاستفادة من فرص التدريب المتوقعة، مشيرآ لضرورة أحكام التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة لوضع خطط وبرامج تواكب التطور والتوسع العمراني والتعدد السكاني بالولاية.

ووجه حميدة بحسب (سونا)، بإعداد استراتيجية واضحة للإستفادة من الطاقة الشمسية لإمداد مصادر المياه والكهرباء والاهتمام بالمواصفات القياسية لمشروعات المياه وتفعيل قانون الهيئة فى ما يخص المخالفات مع التركيز على تركيب العدادات لقطاع المؤسسات والتنسيق مع مركز شبكات المرافق فى ما يخص خطوط الخدمات على الطريق العام.

من جانبه وجه مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم عوض مأمون حسن بتفعيل اللجنة التنسيقية لهيئات الولاية التابعة لوزارة البنى التحتية والمواصلات في أعمال صيانة الكسورات وأعمال الطرق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى