اقتصاد

“الخليج للبترول” ترغب في الاستثمار في الطاقة الشمسية بالسودان

 

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين عبيد بمكتبه أمس مع وفد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” العرض المقدم من قبل الشركة للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية بالسودان.

وأعرب رئيس الشركة عبدالعزيز حمد الدليمي بحسب صحيفة السوداني،  عن رغبة الشركة في الاستثمار بالسودان في مجال الطاقة الشمسية مشيراً إلى التطور الذي يشهده العالم في المجال للاستفادة من المصادر الطبيعية في السودان.

ورحب الوزير برغبة الشركة في الاستثمار في السودان في هذا المجال موضحاً أن وزارته تتجه إلى تكملة النقص في التوليد الكهربائي بالطاقة الشمسية موجهاً الكهرباء بالإسراع في الوصول إلى نتائج ملموسة في مجال الطاقة الشمسية.

وقال قمنا بتكوين لجان للطاقة بما فيها الشمسية لأهميتها، كاشفاً عن خطط جاهزة تشمل كل السودان لتنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة حدد من خلالها المواقع الجغرافية التي يستهدف بها مشروعات الطاقة الشمسية، لافتاً لحاجة التجربة لمراجعة بعض التشريعات القانونية مع الأطراف الأخرى ذات الصلة ومنها وزارة العدل لحداثتها.

ووعد جادين وفد الشركة القطرية بالوصول لتفاهمات فنية سريعة حول المقترح المقدم للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالبلاد بعد دراسته مع الفنيين فى قطاع الكهرباء.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى