أخبار

إنشاء نيابات خاصة بقضايا الشهداء و(إزالة التمكين) والفساد

أصدر النائب العام المكلف مبارك محمود عثمان بعد تسلمه مهامه أمس، ثلاثة أوامر تأسيس لنيابات شملت نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات ونيابة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة، وأمراً ثالثاً تم بموجبه دمج نيابتي مكافحة الفساد والأموال العامة لتكون تحت مسمى واحد (نيابة مكافحة الفساد والأموال العامة).

 

وأصدر مبارك بحسب صحيفة المواكب، توجيهاته العاجلة للشؤون الإدارية والمالية بالنيابة العامة لوضع الأمر موضع التنفيذ الفوري وستباشر النيابات المنشأة أعمالها فوراً.

يذكر أن نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات تختص بكافة الجرائم والدعاوى التي أدت إلى سقوط شهداء في المواكب والتجمعات والاعتصامات وتلك التي أدت إلى تسبيب الجراح وفقد عدد كبير من الأشخاص، فضلاً عن أن نيابة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة أنشئت إنفاذاً لحكم المادة (15) من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 لسنة 2019م تعديل 2020م وحددت اختصاصاتها في القانون المشار إليه.

كما أشارت النيابة إلى أن نيابة مكافحة الفساد والأموال العامة تختص بنظر في جرائم الفساد بشكل عام، بالإضافة إلى الجرائم الواقعة على المال العام وفق تعريفه قانوناً والممارسة المألوفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى