أخبار

دعوة رسمية لـ”حميدتي” لزيارة تركيا

تسلم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رسالة خطية من نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، تتصل بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم وأنقرة وسبل دعمها وتطويرها من أجل مصلحة الشعبين الصديقين، وتضمنت الرسالة دعوة رسمية للنائب الأول لزيارة تركيا خلال يومي 27 – 28 من مايو الجاري.

ورحب “حميدتي” خلال لقائه بالقصر الجمهوري أمس بحسب صحيفة الصيحة، بسفير تركيا لدى السودان، عرفان نذير أوغلو بالدعوة، مؤكداً أزلية ومتانة العلاقات بين البلدين، واستعداد السودان لفتح أبوابه للمستثمرين الأتراك في جميع المجالات.

 

معرباً عن شكر حكومة السودان وشعبه لتركيا لدعمها المتواصل لمجابهة الأزمات التي تعرض لها والمتمثلة في التصدي لوباء “كورونا” ودرء آثار الفيضانات والسيول خلال الخريف الماضي، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية للطلاب السودانيين في التخصصات المختلفة.

وقال السفير التركي في تصريح صحفي، إنّ بلاده بما لديها من موارد وقُدرات وإمكانَات كبيرة حريصة على تعزيز التعاون مع السودان في قطاعيه العام والخاص، ومواصلة دعمها ومساندتها للفترة الانتقالية، لا سيما الاستثمار في مشروعات الزراعة والطاقة والتعدين والتعليم والصحة بما يحقق مصلحة الشعبين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى