أخبار

القبض على موظفين ونظاميين متورطين في تهريب الغاز من مصفاة الجيلي

 

كشفت مصادر موثوقة عن إلقاء القبض على خلية بمصفاة الجيلي تعمل على تهريب غاز الطهي إلى الولايات وبيعها بمبالغ باهظة تصل إلى (4) آلاف جنيه.

وقالت المصادر أن لجنة التفكيك ومباحث التموين نصبوا كميناً وقاموا بالقبض على عدد من الشاحنات متجهة إلى ولاية الجزيرة، وبحسب المستندات الرسمية تتبع هذه الشاحنات إلى محلية شرق النيل.
وأشارت المصادر إلى أن النيابة ألقت القبض على عدد من المتورطين حالياً بحوزة الشرطة بجانب ناقلات تم التحفظ عليها بمقر لجنة إزالة التمكين.

وأضافت المصادر أن التحريات أثبتت أن نسبة 45% من غاز الطهي المدعوم يتم تهريبه من داخل المصفاة بمعاونة موظفين وقوات نظامية وأن اللجنة أصدرت أوامر قبض في مواجهة عدد من الموظفين بشركات البترول ومصفاة الجيلي إضافة إلى عدد من منسوبي لجنة الولاية للغاز، وزادت: “هنالك توجيهات عليا بخصوص القبض على أي متهم في هذا البلاغ حتى لو كان وزيراً”.

وأوضحت المصادر بحسب صحيفة التيار، أن هذه الخلية نشطت في تزوير الإيصالات التي تصدرها المحليات إلى المصفاة بخصوص حجم حاجتها من الغاز حسب القانون المعمول به، وتقوم بإدخال الناقلات بأوراق مزورة وتدفع بها لصالح السوق الأسود في الولايات المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى