أخبار

“الحرية والتغيير” تكشف بالتفاصيل تشكيل التشريعي

 

حدد تحالف “قوى الحرية والتغيير” الحاضنة السياسية للحكومة نهاية الأسبوع الجاري موعداً نهائياً لاستلام تقارير لجانه بشأن إنهاء الخلافات بالولايات حول ترشيحات أعضاء المجلس التشريعي، ولوح بتجاوز بعض الولايات حال تأخر رفع كشوفاتها.

وقال عضو المجلس المركزي للإئتلاف أزهري علي بحسب صحيفة الحراك السياسي، إن المجلس التشريعي لن يتعطل وسيتم تكوينه في الموعد المحدد، ونفى طرح رئاسة التشريعي أو أن تكون أحزاباً بتت في الأمر خلال اجتماع للتحالف، وأوضح أن رئاسة المجلس ستعتمد وفق آليات محددة، وتابع “الخلافات ببعض الولايات لن تعطل تشكيل المجلس وسيتم ذلك في الموعد المحدد له”. واستطر قائلاً: هنالك عدد من الخلافات بالولايات تتركز في التنسيقيات وسيتم الاحتفاظ بمقاعدها حال لم ترفع كشوفاتها في الموعد المحدد.

وأشار أزهري إلى تعديلات جرت في مقاعد المجلس حيث أجاز اجتماع المجلس (61) مقعداً للكتل، وتابع تحصلت كتلة نداء السودان على (18) مقعداً (6) منها سيتم ترشيحهم من قبل حزب الأمة، فيما تحصل قوى الإجماع على (15) مقعداً، و(14) لتجمع المهنيين و(6) للقوى المدنية، ومثلها للاتحادي المعارض، فيما تحصل تيار الوسط والحزب الجمهوري على مقعدين مناصفة بينهما.

الحرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى