أخبار الولايات

الشمالية: زيارة حمدوك حققت أغراضها

أكد اجتماع تقييم نتائج زيارة رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك والوفد المرافق له للولاية الشمالية، برئاسة والي الولاية بروفيسور آمال محمد عز الدين والذي انعقد بأمانة حكومة الولاية بدنقلا، بحضور أعضاء حكومة الولاية، وقيادات الجهاز التنفيذي اكد أن الزيارة حققت أغراضها من حيث مستوى الاستقبال وطرح قضايا الولاية في المجالات التنموية والخدمية.

وأوضح أمين عام حكومة الولاية، عبد المنعم شيخ الدين، في تصريحات عقب الاجتماع بحسب (سونا)، أن زيارة رئيس الوزراء حققت جملة من المكاسب من بينها الوقوف على سير تحقيق العدالة في ملف شهداء كجبار والقرار التاريخي بإلغاء قرارات النظام البائد الخاصة بإلغاء انشاء سدي كجبار ودال.

 

بجانب متابعة مطالب مواطني وحدة عبري الإدارية في مجال الخدمات وأشاد بلجان المقاومة والتغيير وقوى الحرية والتغيير بالولاية في طرحها الموضوعي لقضايا الشمالية خلال لقائها رئيس الوزراء، وأضاف أن الاجتماع شدد على أن تتابع الوزارات والمؤسسات ما يعنيها من ملفات مع الحكومة المركزية فيما يلي مخرجات الزيارة خاصة في مجال التعدين والزراعة.

مشيراً إلى قيام مؤتمر قومي للتعدين قريبا لمعالجة قضايا التعدين، وتكوين اللجنة القومية لمتابعة تأهيل مشروعي أمري والحامداب.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى