أخبار

الري: إكتمال صيانة سايفون الدندر وضخ المياه لمشروع الرهد

أعلنت وزارة الري والموارد المائية اليوم عن إكتمال أعمال الصيانة الروتينية لسايفون الدندر بنسبة 100% وضخ المياه لمشروع الرهد الزراعي لتوفير مياه الشرب ومياه الري للزراعة منتصف مايو القادم.

وكشفت عن إزالة 4 آلاف متر مكعب من الأطماء بحوض وأنفاق السايفون بتكلفة مالية بلغت 11 مليون جنيه عبر مقاول الهيئة الفرعية لأعمال الري والحفريات.
وأكد المهندس بهاء الدين عبد الله عباس مدير خزان أبو رخم والإستشاري لسايفون الدندر الإنتهاء الفعلي من أعمال الصيانة الروتينية للسايفون الذي تأتي أهميته كمنشاة مائية هامه في توصيل مياه الري ومياه الشرب للانسان والحيوان بمشروع الرهد الزراعي.

وقال بهاء الدين بحسب (سونا)، إن السايفون عاد إلى وضعه التصميمي لتمرير 9 ملايين متر مكعب من المياه ، مبيناً أن نسبة إنجاز العمل بلغت 100% في فترة زمنية لم تتجاوز الــ 10 أيام بواسطة عمالة يدوية وأخرى آلية سخرت لها الوزارة كل إمكانياتها المتاحة، مشيراً إلى أهمية صيانة السايفون كل عامين.
وأبان أن السايفون لم تتم صيانته منذ العام 2015، مما فاقم من الاختناقات خلال المواسم الزراعية السابقة.

وأكد عبدالله عدم تأثر مياه الشرب خلال فترة الصيانة لاتخاذهم كافة التحوطات اللازمة مطمئناً مزارعي الرهد بانسياب المياه دون عائق خلال المواسم القادمة.
من جانبه أكد المهندس محمد عبد الرحمن المشرف الميكانيكي الفراغ الكلي من عمليات الصيانة الروتينية لسايفون الدندر بعد حشد كل الجهود الفنية، معلناً ضخ المياه من طلمبات مينا، مؤكداً إستعداد وزارته لإنجاح الموسم الزراعي القادم دون مشاكل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى