اقتصاد

الفاو تتجه لتشييد مصنع للألبان بكسلا

كشف المدير القطري لمنظمة الفاو بابا قانا أحمدو انهم بصدد تشييد بنيات اساسية لمصنع الألبان بولاية كسلا للاستفادة من أعداد الابقار والقيام بتصنيع منتجات الالبان المختلفة وتسويقها للاستهلاك المحلي للمساعدة في تخفيف أمراض سوء التغذية بالمنطقة.

 

وأشار في لقاء مع والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الطيب محمد الشيخ مترئساً وفد منظمة الزراعة والأغذية العالمية (الفاو) إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية والتي يمكن من خلالها تأمين الجوانب الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأكد استعداد المنظمة الكامل لتقديم الدعم اللازم لانجاح الخطط الموضوعة من قبل الولاية في مختلف المجالات.

وقال بحسب صحيفة السوداني، إن الزيارة تهدف لمتابعة المزارعين المتأثرين بفيضانات الموسم السابق وفقدوا اراضيهم وحيواناتهم حيث تم دعمهم ماليا وتقديم بعض الامدادات لهم ليتعافوا من تلك الكارثة.

وتم خلال اللقاء استعراض حجم وشكل التدخلات المطلوبة من قبل المنظمة التي تشمل مجالات التدريب ودعم البنيات التحتية وتغيير التركيبة المحصولية وتوفير مصادر للطاقة البديلة ونظم الري الحديثة و المشروعات التي نفذتها(الفاو) منذ العام (2005) وتحويل برامجها للطوارئ الى برامج للتنمية بالإضافة الى دعم المنظمة لسكرتارية الأمن الغذائي بالولاية والمتأثرين بفيضان القاش وقطاع الثروة الحيوانية على مستوى مكافحة الأوبئة وتطعيم الحيوان وتصنيع الألبان والاستزراع السمكي.
وأكد الوالي استعداد الولاية للتعاون مع المنظمة لتنفيذ الأنشطة والبرامج عبرالقطاعات المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى