أخبار

تباين في موقف (قحت) إزاء إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

قال القيادي بقوى الحرية والتغيير الطيب العباسي، إن قانون مقاطعة إسرائيل كان معيقاً لكل الاجراءات التي تمت بشأن التطبيع مع إسرائيل، ونوه العباسي إلى أن الغاء قانون مقاطعة إسرائيل يعبد الطريق نحو التطبيع، واعتبر بأن تلك الخطوة تعكس أمانة الحكومة وصدقها في التعامل مع القوانين.

 

وشدد العباسي بحسب صحيفة الجريدة، على ضرورة أن يتم إجازة القانون بواسطة المجلس السيادي ومجلس الوزراء باعتبارهما يمثلان المجلس التشريعي ، مؤكداً أن الإلغاء يكمل الإجراءات التشريعية التي تحتاجها الحكومة للمضي قدما في عملية التطبيع مع إسرائيل.

من جهته صوب القيادي بقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله انتقادات حادة لرئيس مجلس الوزراء لاجازة إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، وقال خلف الله: كان على مجلس الوزراء أن يكرس وقته لسن تشريعات تصفي التمكين وتأهل شكل الدولة لتكون منسجمة وتحقق أهداف الثورة، وأضاف، كذلك كان على مجلس الوزراء أن يجيز قانون النقابات وإصلاح الضرائب بدلاً من إلغاء قانون كان يناهض دولة الكيان الصهيوني لجهة أنه مهدد لأمن السودان وكل المنطقة.

 

ورأى عادل أن الغاء القانون مثل صدمة لجماهير الشعب السوداني المنتفض، وزاد: نفسه من وافقوا على الإلغاء، لا يحترمون وجدان الشعب السوداني، وهم غير حريصين على مستقبل السودان، ولا حقوق الشعب الفلسطيني المغتصب.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى