أخبار

تفاصيل جديدة عن عمل مستشاري “حمدوك”.. عددهم وطبيعة عملهم ومن يدفع رواتبهم

 

تحصلت مصادر مطلعة على معلومات جديدة بشأن عمل مستشاري رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وكيفية تعيينهم وصلاحياتهم، والجهة التي تقوم بدفع رواتبهم.

 

وسرد الكاتب الصحفي محمد عثمان إبراهيم بحسب صحيفة الصيحة، طبيعة عمل المستشارين، وقال إن مشروع الاتحاد الأوروبي اقترح تعيين ما بين 12-15 مستشاراً يتم دفع رواتبهم “محددة كرواتب ثابتة ليست فيها ساعات إضافية أو رواتب إضافية عن العمل أيام العطلات” من قبل جهة يتم التعاقد معها بواسطة الاتحاد الأوروبي.

 

وأشار إلى أنهم لا يتقاضون رواتبهم من ميزانية الفصل الأول من وزارة المالية، وبالتالي لا تتم محاسبتهم من قبل حكومة السودان ولا يحق لها مساءلتهم أو الحصول على تقارير منهم أو ترقيتهم أو فصلهم.

 

وأضاف أن مستشاري حمدوك لهم الحق في الاطلاع على ملفات الحكومة السودانية وأسرارها ومعلوماتها، واتخاذ الكثير من القرارات فيها.

 

وقال إنه بالإضافة للفريق الذي كان يضم الشيخ الخضر، ونائبه أمجد فريد والمجموعة التي عرفت بـ(شلة المزرعة)، كان هناك عدد من صغار الموظفين والإعلاميين ونشطاء الفيسبوك وتويتر، إضافة إلى منتدبين من جهات أخرى دولية مثل المستشار آدم الحريكة وعائشة البرير وآخرون.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى