منوعات وفنونتحقيقات وتقارير

لغير الزراعة (طين البحر) .. الرغبة المخفية

(طين البحر) ليس مجرد رائحة عابرة للمشاعر تتغلغل في نفس المستنشقين فلا يقاوم، بل هو نسيج من السحر المتفاعل في وجدانهم بحسب الكثيرين، لارتباطه بالطبيعة وجمال رائحته كلما تدفقت عليه المياه فيزداد تجددا كلما اشتمه الناس وفقا لأحد عشاق تناوله..

سر التعاطي
يرتبط طين البحر بجمال الزهور والاشجار في إكمال حياة الانسان عبر زيادة التربة خصوبة، بيد أن مصادر مطلعة رصدت ظاهرة استخدام طين البحر في غير اغراض الزراعة، وتتمثل في تناوله من قبل الكثيرين خصوصا الفتيات.
ولعل من ابرز المستخدمات للطين وتناوله هن النساء الحمل، خصوصا في فترة ما يسمى بالوحم..
وتكشف احدى الحوامل عن أنه خلال الحمل يحدث لها تغيير في الاحاسيس، يصحبه رغبة اكبر في تعاطي أو تناول طين البحر..

رغبة تناول الطين لا تقف عند حدود الحوامل بل تمتد الى الفتيات والشابات حيث يقمن بتناوله في معظم الوقت كالشاي والقهوة..
وأكد خبير علم النفس د.إبراهيم عبد الحفيظ في حديثه للمصادر أن معظم الفتيات لا يعرفن سبب ودوافع حبهن للطين وتعاطيه، واضاف: الحوامل هن الاكثر استخداما له ويبدو أن الفتيات اللائي يتعاطينه يبحثن عن اكمال ما يستشعرنه من نقص بسبب عدم الزواج وفقا لتفسيري.
وشدد د. إبراهيم على أن تعاطي طين البحر له أضرار، واضاف: بيد أن المخاطر المترتبة على تناوله لا تكبح جماح رغبة بعض النساء فيه.

ريحة وطعم
(م.ن) موظفة كشفت عن أنها تتناول طين البحر بدون اسباب، واضافت: بل تقودني الرغبة في تناوله، مشددة على أن رائحته وطعمه لا يقاومان، وتابعت: اشعر دائما بالحاجه اليه.
في المقابل كشفت ربة المنزل (ه .م) في حديثها عن انها في الأيام العادية وبشكل طبيعي لا تشعر بحاجتها الى تناول الطين، واستدركت: ولكن عند فترة الحمل يراودني احساس في تناوله، منوهة الى أنها تتناوله بشغف.
وأكدت (هـ.م) انها واجهت نفسها في اسباب رغبتها تناول الطين خلال فترة حملها عكس الايام العادية، واضافت: حقيقة لم اجد اجابة بعد سوى طعمه الناعم.

أضرار ومزاج
مجموعة من الفتيات كشفت في حديثهن عن أنهن يعلمن أن تناول طين البحر له اضرار لا تعد على عكس رائحته الجذابة وطعمه المستساغ والمختلف عن اي شيء آخر، وأوضحن أن الحاجة له تسوقهن وتجذبهن نحوه كالمغنطيس، وكشفن انهن عند تناوله يشعرن بأنهن لا يردن التوقف عن مذاقه، منوهات الى انهن حال عدم تناوله يشعرن بنقصهن بعض الشيء، واكدن أنه كالمزاج.

تقرير – رذاذ يس
الخرطوم: (صحيفة السوداني)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى