اقتصاد

المالية و المبعوث الأمريكي يبحثان دخول البنوك الأمريكية للسودان

بحث دكتور جبريل إبراهيم وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي لدى لقائه الاربعاء بمكتبه بالمبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث بحضور برايان شوكان القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، بحثا المتطلبات الاقتصادية لدخول البنوك الأمريكية والغربية للسودان وإمكانية إسهام بلاده في مساعدة السودان على توفير هذه المتطلبات.
وتطرق اللقاء إلى مؤتمر باريس الذي سينعقد في مايو المقبل والدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية مع الشركاء حتى يخرج هذا المؤتمر بالشكل المطلوب ويحقق نتائجه المرجوة.
وأشاد جبريل بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للسودان، وبحث الترتيبات لوصول القمح الذي قدمته الولايات المتحدة للسودان، إضافة إلى إسهام الولايات المتحدة في برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات”، وثمن حرصها على أن يكون هنالك أثر واضح وباقٍ لهذا الدعم لدى الشعب السوداني، ووصف اللقاء بالمثمر والمفيد والذي ناقش جملة من القضايا المشتركة.
وأكد دونالد بوث بحسب ( سونا)  أن بلاده حريصة على دعم السلام والتحول الديمقراطي في السودان خلال الفترة الانتقالية كما أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة الانتقالية مؤخراً. وقال إن هنالك مصارف أمريكية وغربية ترغب في العمل بالسودان، ودعا إلى تهيئة المناخ الاستثماري في السودان لإتاحة الفرصة لدخول هذه المصارف والشركات العالمية في المجالات المختلفة في السودان.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى