أخبار

مشروع وطني بين الإتحادي الأصل وحركة جيش تحرير السودان

 

اتفقت اللجنة المشتركة بين الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وحركة جيش تحرير السودان فى اجتماعها اليوم على مشروع وطني يعزز السلام ويعمل على رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق التعايش السلمي في البلاد ونبذ صوت الكراهية وإعلاء صوت الوحدة الوطنية والمواطنة بعدالة ومساواة دون تمييز عرقي أو ديني.

وأكدت اللجنة ترحيبها بالاتفاق الإطاري الموقع بين الحكومة والحركة الشعبية شمال جناح الحلو ودعم كل مساع السلام ووجهت دعوة للقائد عبد الواحد محمد نور للحاق بالسلام.

واتفقت اللجنة على شراكة استراتيجية تؤسس لتحالف سياسي عريض من أجل إنجاح الفترة الانتقالية وإصلاحها وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة ولتحقيق ذلك قرر اجتماع اللجنة تكوين لجنة سياسية لوضع خارطة طريق سياسية للحكم الراشد والحفاظ على الديمقراطية مصحوبة بحملة إعلامية تنشر ما تم الاتفاق عليه، وتفتح الباب للفعاليات وحركات الكفاح الأخرى للانضمام لهذا التحالف.

 

وأخرى اقتصادية لوضع تصور يخرج البلاد من أزمتها الاقتصادية ويرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وثالثة اجتماعية لرتق النسيج الاجتماعي وبناء مجتمع متماسك متسامح، ورابعة تنظيمية تتجه لقواعد التنظيمين في الولايات وتنسيق تعاونهم وتنظيمهم، وأوصى الاجتماع بالعمل المشترك في جميع القضايا والتوأمة بينهما في المركز والولايات بالتنسيق المشترك.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى