أخبار

“البرهان” يعلن مباركته ودعمه لمبادرتي ولي العهد السعودي

أعلن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان دعمه لمبادرتي ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والمتمثلتين في “مبادرة السعودية الخضراء” و”مبادرة الشرق الأوسط الخضراء “، ضمن خطته “رؤية ٢٠٣٠”.

وأكد رئيس مجلس السيادة بحسب (سونا)، مباركته للمبادرتين بوصفهما تجسدان ريادة المملكة في التعامل مع القضايا العالمية الملحة، وفي مقدمتها مكافحة التغير المناخي والتصحر وحماية البيئة عبر خفض الإنبعاثات الكربونية والخطط الزراعية لزراعة “10” مليار شجرة داخل المملكة، و”40″ مليار شجرة في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع الدول العربية ، وذلك خلال العقود القادمة ،مما يعد أكبر برنامج لإعادة التشجير في العالم.

وأشار سيادته إلى أن المنطقة تواجه الكثير من التحديات البيئية ،ومن بينها التصحر ،مما يهدد اقتصادياتها، ويتطلب تعاون الجميع لمكافحة التغير المناخي، مبيناً ان العواصف الرملية تستنزف المنطقة كل عام بما يقدر بحوالي 13 مليار دولار، كما أن تلوث الهواء من غازات الاحتباس الحراري يقدر ان يقلص عمر المواطنين بمعدل سنة ونصف.

وأكد الفريق أول ركن البرهان، أن مبادرتي المملكة العربية السعودية ستعودان بالنفع على دول المنطقة والعالم أجمع ،مجددا استعداد السودان للتعاون مع المملكة لإنجاح المبادرتين وتحقيق اهدافهما.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى