أخبار

مجلس شركاء الحكم يرحب بتوقيع إعلان المبادئ مع “الحلو”

 

رحّب مجلس شركاء الفترة الانتقالية بتوقيع اتفاق إعلان المبادئ بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، واعتبره خطوة إيجابية في اتجاه المرحلة الثانية من السلام والتي وضعت إطاراً مهماً لإكمال السلام.

وقالت الناطق الرسمي باسم المجلس د. مريم الصادق المهدي في تصريح صحفي، عقب اجتماع للمجلس بالقصر الجمهوري أمس، إن مجلس شركاء الفترة الانتقالية أمّن على أهمية الاستفادة من الدروس المستفادة من اتفاق جوبا لسلام السودان، مبينة أن بعض الأعضاء أبدوا ملاحظات ستسهم في تطوير الاتفاق بما يجعل السلام شاملاً، وأكد المجلس ضرورة الإسراع في تكوين لجان وآليات التفاوض.

وأضافت مريم بحسب صحيفة الصيحة، أن مجلس الشركاء تلقّى تنويراً حول المبادرة المقترحة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حول الحدود مع الجارة إثيوبيا، كما حيّا المجلس صقور الجديان لتأهُّلهم لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، وتمنى لهم مزيداً من الانتصارات.

وأوضحت الناطق الرسمي باسم مجلس شركاء الفترة الانتقالية، أنّ الاجتماع الذي عُقد اليوم شارك فيه ممثلو الأطراف كافة مع غياب بعض الأعضاء بسبب إصابتهم بكوفيد – 19 والذي بات يضع البلاد والعباد في ظروف بالغة الشدة، مبينةً أن كل أجهزة الدولة تعمل من أجل مُحاربة الوباء وفي مقدمتها جيش البلاد الأبيض الذي يبذل أفراده جُهُوداً مُقدّرة في التصدي لجائحة كورونا بعد أن بدأت حملات التطعيم التي تشرف عليها وزارة الصحة بمجهودات بعض المبادرات الوطنية والدولية ومن الأصدقاء والأشقاء الذين عملوا على توفير هذه اللقاحات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى