أخبار الولايات

انهيار منازل وتلف في مساحات زراعية بالنيل الأبيض

وقف الوليد عامر بحر المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض اليوم على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت ببعض المنازل والمساحات الزراعية بمناطق المخاضة وخور أجول والحديب بوحدة الجبلين الإدارية وذلك جراء فيضان النيل الأبيض هذه الأيام والذي أدى إلى انهيار أكثر من 60 منزلاً.

وقال المدير التنفيذي للجبلين في تصريح بحسب (سونا)، إن الفيضان الذي غمر عددًا من المنازل والمساحات الزراعية في عدد من المناطق بالمحلية خاصة منطقة المخاضة، أدى إلى انهيار أكثر من 60 منزلًا ما بين انهيار كلي وجزئي، مشيرا إلى أن عددًا من سكان هذه المناطق المتأثره أخلوا منازلهم تحسبًا لانهيارها في أي وقت بسبب محاصرة السيول لها وذلك تفاديًا لحدوث خسائر في الممتلكات والأرواح.

ووجه بضرورة عمل المعالجات اللازمة عبر تنفيذ سد ترابي واقٍ لتقليل حجم المياه الداخلة للمنازل ووعد الوليد بدراسة وضع خطة إسكانيه جديدة بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأشار عدد من مواطني المناطق المتأثرة إلى أن كميات المياه التي تعرضت لها هذه المناطق خلال اليومين الماضيين لم يسبق لها مثيل من قبل حتى في موسم الفيضانات والسيول خلال فصل الخريف وطالبوا بوضع خطة إسكانية جديدة تستوعب حجم الكثافة السكانية المتزايدة وتجنبًا لمسار السيول والفيضانات مستقبلًا.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى