أخبار

مبادرات شعبية لتأهيل المدارس بولاية النيل الابيض

أشادت الاستاذة رقية عبد القادر مدير ادارة التعليم الاساسي بولاية النيل الابيض بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمنظمات العامله في مجال التعليم وذلك بتهيئة ودعم البيئة المدرسية من صيانة وتوفير معينات العملية التعليمية لجميع مدارس التعليم العام وإيجاد بيئة صالحة للتلاميذ بمدارس الولاية.

وقالت مدير الأساس بالولاية في النفرة التي أقيمت صباح اليوم بوحدة جديد الإدارية بمحلية تندلتي بهدف صيانة مدارس الأساس بالمحلية بالتضامن مع منظمة سيدسو لدعم التعليم إن وزارة التربية بالولاية حشدت كل الامكانات لنهضة التعليم بالتعاون مع شركاء العملية التعليمية.

من جانبه قال الاستاذ موسى صالح عزالدين رئيس لجنة الخدمات والتغيير بوحدة جديد الادارية بتندلتي (بحسب سونا) إن منظمة سيدسو ساهمت بجهد كبيرفي نهضة التعليم بمنطقة جديد وقامت بدور مقدر في تأهيل وصيانة مدارس المنطقة، مناشدا المنظمة بالمساهمة في مشروع مياه جديد لدعم استقرار العام الدراسي، كما ناشد موسى جميع شركاء التعليم بالدعم المتواصل والمساند للنهوض بالعملية التعليمية بولاية النيل الابيض.

يذكر أنه انتظمت بعدد من محليات ولاية النيل الابيض مبادرات شعبية ومجتمعية لإسناد وزارة التربية والتعليم لإعادة بناء وتأهيل المدارس بجهد من منظمات المجتمع المدني ومساعدة منظمة سيدسو لدعم التعليم .

الخرطوم
كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى