أخبار

د. الهادي يستهل زيارته لنهر النيل بلقاء ناظر الجعليين

أكد دكتور الهادي ادريس عضو المجلس السيادي ورئيس الجبهة الثورية أن اتفاق جوبا للسلام هو اتفاق قومي ووطني، جاء ليعالج كل مشاكل السودان.

وقال دكتور الهادي في مستهل زيارته لولاية نهر النيل صباح اليوم  بحسب (سونا)، بدار ناظر عموم الجعليين بشندي بحضور والي ولاية نهر النيل د. آمنة أحمد محمد المكي وعدد من مكونات المجتمع والإدارات الاهلية، إن مسألة ايقاف الحرب تعد مسألة مهمة، حيث أن كل السودان قد تأثر بها.

وأضاف د. الهادي أنه سعيد وهو في دار ناظر عموم الجعليين، خاصة أن هذه المنطقة لها تاريخ وحضارة، قائلاً  ”نحن نريد أن نفتح حوارا مع أهلنا في نهر النيل والشمالية” مبيناً أن اتفاق جوبا هو اتفاق مفتوح، وليست له شروط، مؤكدا استعدادهم لفتح الحوار من جديد.

وقال الهادي إن السودان بلد عظيم حباه الله بالتنوع ويجب أن نستثمر في هذا التنوع بكل أشكاله، مشيرا إلى أنه ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد “فنحن أمام فرصة لمعالجة أخطاء الماضي، ونريد أن نسمع لكل الناس في هذه الزيارة ومن حق أي سوداني أن يقول مايشاء ، داعيا المواطنين إلى المحافظة على السودان، كما دعا إلى نبذ الجهوية والعنصرية.

وأضاف “نحن صدورنا وقلوبنا مفتوحة وهمنا أن يستقر السودان بهذا التنوع من بشر وموارد وهنالك فرصة تاريخية لبناء السودان برغم التحديات ، خاصة ونحن نسير في درب الانفراج الذي يشهده السودان في الاقتصاد.

وشكر د. الهادي كل مكونات المجتمع في شندي ، مشيراً الى أن وجود نساء في مقدمة الولاية في نهر النيل والشمالية يعد مفخرة لنا جميعا.
هذا وقد أهدى د. الهادي نسخة من اتفاق جوبا للإدارة الأهلية بالمنطقة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى