أخبار

طوارئ الخرطوم: لم نرفع توصية بالإغلاق

قال دكتور بشرى حامد عضو لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم إن اللجنة لم تصدر أي قرار بإغلاق الولاية وما حدث هو مناقشة الوضع الصحي بالخرطوم بعد التقارير التي تشير إلى ارتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف بشرى إن لجنتهم لم ترفع توصية بالإغلاق، وأشار إلى دور الإعلام المهم في التبصير بخطورة المرض وتمليك الحقائق ودحض الشائعات.
وأبان بشرى أن الأعداد التي تظهر في تقارير وزارة الصحة هناك أضعاف مثلها من المصابين وأعاد ذلك لتستر بعض المواطنين على المرض.

 

وأكد عضو لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم بحسب صحيفة السوداني الدولية، أن التقارير الطبية أوضحت أن الموجدة الثالثة من كورونا تصيب مختلف الأعمار وناديى بضرورة تفعيل القوانين والعقوبات القاضية بمعاقبة من لم يلتزم بتطبيق الاحترازات الصحية.

وأشار بشرى إلى عدم التزام الكثير من المدارس بالموجهات الصحية خاصة المدارس الخاصة مما يساعد على انتشار فيروس كورونا. وذكر أن كلمة السر في محاربة الجائحة هي الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي بعيداً عن الاغلاق وأشاد بصدور قانون يلزم المواطنين بتطبيق الاحترازات الصحية متمنياً أن يجد طريقه للتطبيق.

 

وأبدى بشرى أسفه لمن يرسلون رسائل سالبة تشكك في وجود كورونا وأرقام المصابين. وقال عضو اللجنة: يجب عدم استغلال الجائحة في تصفية الخصومات السياسية مناشداً منظمات المجتمع المدني في أن تلعب دوراً أكبر في المرحلة المقبلة لمحاربة فيروس كورونا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى